#
التبادل التجارى مع أندونيسيا يحقق زيادة بنسبة 21%

التبادل التجارى مع أندونيسيا يحقق زيادة بنسبة 21%

حقق التبادل التجارى بين مصر وأندونيسيا مؤخرا زيادة بلغت 21% عن العام السابق بما قيمته 258 مليون دولار وإن الصادرات المصرية للسوق الأندونيسى شملت 15 سلعة وهناك جهودا مكثفة لزيادة حجم التبادل التجارى وتحسين الميزان التجارى لصالح مصر خلال الفترة المقبلة فى ضوء تنامى العلاقات والزيارات المتبادلة وتوجيه المهندس ابراهيم محلب بالتقييم والمتابعة للاتفاقية الموقعة بين البلدين فى العديد من المجالات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

صرح بذلك أمين صبرى الوزير المفوض التجارى المصرى بالسفارة المصرية بجاكرتا وقال إن الزيارة الحالية الناجحة للمهندس ابراهيم محلب لأندونيسيا ستحقق نتائج مهمة فى الفترة المقبلة بعد لقاءاته على هامش القمة الأفريقية الآسيوية وفى مقدمتها الصناعات الاستراتيجية والصغيرة والمتوسطة والطاقة والبناء والتشييد والنقل والمواصلات علاوة على زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات بالبلدين وتبادل التدريب ورفع الكفاءة والمهارات.

وأشار صبرى إلى أن مصر ترتبط مع أندونيسيا باتفاقية ومذكرة تفاهم فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك اتفاقية بين وزارتى التعاون الدولى المصرية والتعاونيات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الأندونيسية بشأن تطوير الصناعات المرتكزة على ورد النيل.

وأشار صبرى إلى أن المؤشرات الاقتصادية لأندونيسيا هذا العام أوضحت أن حجم الناتج المحلى الإجمالى بلغ 888 مليار دولار وأن معدل النمو بلغ 5% وأن الاحتياطى النقدى بلغ 112 مليار دولار ومعدل الفقر بلغ 11% من إجمالى عدد السكان.

وأشار أمين صبرى، الوزير المفوض التجارى إلى أن زيارة المهندس ابراهيم محلب لمعرض المنتجات الحرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا تركت انطباعا طيبا لدى المسؤولين الأندونيسيسن الذين أكدوا أن العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين تشهد نموا كبيرا بالتفاهم والتعاون المشترك بين البلدين.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-04-25