#
البيئة: حملات تفتيشية مكبرة على مصانع الأغذية والألبان والرخام بالمنصورة

البيئة: حملات تفتيشية مكبرة على مصانع الأغذية والألبان والرخام بالمنصورة

قام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بإقليم شرق الدلتا, من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي, بتنفيذ عدد من الحملات التفتيشية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات على عدد من المصانع العاملة بمجالات الأغذية والألبان وعدد من ورش تصنيع الرخام بمنطقتى الجديدة وبرق العز بالمنصورة إضافة إلى إعادة معاينة لاحدى شركات اللمبات بالمنطقة الصناعية .

كما قام الفرع – من خلال إدارة المخلفات الصلبة والخطرة بالفرع بالتعاون مع لجنة مشتركة لمحافظة الدقهلية – بتنفيذ حملة تفتيشية على مركز الأورام للعلاج النووي, التابع لجامعة المنصورة إضافة إلى استكمال التفتيش على المنشآت الصناعية بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد; بناء على تكليفات الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة المهندس أحمد أبو السعود. وتستهدف تلك الحملات التفتيشية مراعاة مدى التزام المنشآت الصناعية وورش التصنيع بالاشتراطات البيئية وقانون البيئة والوقوف على مدى تنفيذ خطط الإصحاح البيئى, وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون.
وعلى مجال القياسات المعملية, تمكن الفرع بالتعاون مع اللجنة المشكلة من شركة مياه الشرب ومديرية الصحة ومحافظة الدقهلية برصد نوعية المياه من خلال أخذ عينات من محطات غسيل مرشح مياه (حى شرق ومحطة طلخا وميت خميس), و تم أخذ عينات من ترعة السلام ومصرف السرو الأسفل وبحيرة المنزلة الروضة وبحيرة المنزلة الرحامنة.
وفى إطار الحرص على الأشجار وحمايتها, قامت لجنة من إدارة التشجير بالفرع بالانتقال لبحث شكوى حرق أشجار بمنطقة قولونجيل.

أ ش أ

2015-12-18