#
البيئة : بدء فعاليات يوم البيئة العالمى بالجونة بمدينة الغردقة

البيئة : بدء فعاليات يوم البيئة العالمى بالجونة بمدينة الغردقة

أخبار مصر 

بدأت صباح اليوم فعاليات الإحتفال بيوم البيئة العالمي2014 بالجونة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر خلال الفترة من 15-18 يونيو الجاري، تحت شعار ارفع صوتك .. لا مستوى سطح البحر وبرعاية عدة شركات مصرية وطنية ومنها شركة القلعة، مصر للطيران، شركة أبو قير للأسمدة، والبنك الأهلي المصري، وبمشاركة الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة وسفراء العديد من دول العالم يصاحبهم عدد من الوزراء والدبلوماسيين المصريين في الجلسة الإفتتاحية للإحتفالية .

حيث بدأت فعاليات اليوم بإجتماع لجنة الخبراء التحضيري لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة بحضور العديد من الخبراء والوفود العربية المشاركة وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ويرأس د. عمرو السماك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة الوفد المصرى فى الإجتماع والسيد محمد بن سالم وزير البيئة والتغيرات المناخية بسلطنة عمان ورئيس الدورة الإستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب ود. جمال الدين جاب الله الوزير المفوض بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومدير إدارة البيئة والإسكان والتنمية المستدامة بالجامعة العربية.

وأكد د. عمرو السماك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة من خلال كلمته التى القاها أن هناك هدف مشترك لتحقيق النماء والرفاهية لأبناء بلداننا العربية خلال هذه الدورة الإستثنائية كما أوضح أن جدول الأعمال المعروض سيتناول العديد من الموضوعات الهامة ومنها التحضير العربي لدورة المجلس الأقتصادي والأجتماعي للأمم المتحدة في الجزء الخاص بالتنمية المستدامة وكذلك الأطار المؤسساتي للتنمية المستدامة والتحضير العربي للاجتماع الأول للجمعية العامة البيئية لبرنامج الامم المتحدة وعرض نتائج إجتماع مناقشة المخطط التنفيذي للاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث وكذلك صياغة موقف عربي لاطار عمل هيوغو ما بعد 2015 والمذكرة الشارحة حول الاقتصاد الأخضر بالبلدان العربية ” نحو رؤية إستراتيجية وإستثمارية مشتركة والمقترحة من الجمهورية التونسية .

2014-06-14