#
“البورصة” تقرر إلغاء كافة تعاملات الاثنين على أسهم الدلتا للسكر

“البورصة” تقرر إلغاء كافة تعاملات الاثنين على أسهم الدلتا للسكر

اخبار مصر 

اعلنت البورصة المصرية الثلاثاء إلغاء جميع التعاملات المنفذة على الورقة المالية الدلتا للسكر خلال جلسة تداول الاثنين 25 اغسطس 2014.

وافاد بيان لموقع اخبار مصر انه تقرر ان يكون سعر فتح جلسة الثلاثاء 26 اغسطس 11.59 جنيه (سعر اغلاق جلسة 24/8/2014) مع تعليق جميع العروض والطلبات واعادة التداول على الورقة المالية.

وكانت الشركة المملوكة لشركات وهيئات حكومية اعلنت الاثنين أن مجلس إدارتها قرر شطب قيد أسهم الشركة من جداول البورصة المصرية شطبا اختياريا.

وقالت في بيان انها قررت شطب قيد اسهم الشركة شطب اختيارى مع تفويض إدارة الشركة لدعوة الجمعية العامة غير العادية وفقا للمادة (55) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة.

وتنص المادة على انه يجوز شطب الأوراق المالية المقيدة بناء على طلب الجهة أو الشركة المصدرة بقرار من لجنة القيد بعد التأكد من توافر عدة شروط هي صدور قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بأغلبية 75 % بالموافقة على شطب الأوراق المالية من جداول البورصة.

وتتضمن الشروط عدم اعتراض أي مساهم على قرار الجمعية خلال شهر من تاريخ القرار وفي حالة اعتراض أحد المساهمين أو بعضهم على قرار الشطب يكون من حقهم بيع أسهمهم إلى الشركة بأعلى سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق على تاريخ صدور قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب أو متوسط أسعار إقفالات أسهم الشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ القرار المشار إليه أيهما أعلى في حالة وجود تعامل على السهم خلال تلك الفترة.

ومن الشروط عدم اعتراض أي طرف آخر تكون أسهم الشركة مرهونة له ضماناً لدين على الشركة أو أحد مساهميها خلال شهر من تاريخ القرار وفى حالة اعتراض من تم الرهن لصالحه يكون من حقه بيع الأسهم المرهونة له للشركة وفقاً لذات الأحكام الواردة بالبند السابق .

يذكر انه في حالة مضي 6 اشهر على صدور قرار الجمعية العامه غير العادية بالشطب الاختياري دون قيام الشركة بتنفيذ عملية الشطب يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد للنظر فى شطب قيدها اجباريا، مع الزامها بشراء اسهم المتضررين من الشطب.

ويبلغ رأسمال الدلتا للسكر 710.9 مليون جنيه موزعة على 142.19 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 5 جنيهات للسهم, والشركة مملوك غالبيتها لشركات وهيئات حكومية منها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بنسبة 55.7 %، وهيئة الاوقاف المصرية بنسبة 8.09 %، وشركة مصر للتأمين بنسبة 6.9 %، وشركة الصناعات الكيماوية المصرية بنسبة 6.4 %، وبنك الاستثمار القومي بنسبة 6.3 %،  وشركة مصر لتامينات الحياة بنسبة 6.3 %، بالاضافة إلى مساهمات اخرى من بنوك ناصر الاجتماعي والتنمية والائتمان الزراعي وبنك القاهرة واخرون.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة إن قرار الدلتا للسكر هو قرار لمساهميها بالشطب، كاشفا عن ان الايام المقبلة ستشهد قيد شركات أخرى عاملة فى قطاع الصناعات الغذائية منها النيل للسكر برأسمال يتجاوز 750 مليون جنيه.

2014-08-26