#
البورصة المصرية تخسر 7ر2 مليار جنيه في مستهل الاسبوع

البورصة المصرية تخسر 7ر2 مليار جنيه في مستهل الاسبوع

أ ش أ

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم الاحد /بداية تعاملات الاسبوع/ عقب العودة من عطلات عيد تحرير سيناء، فيما تأثرت التعاملات بمبيعات المستثمرين الافراد المصريين وسط غياب للأنباء الايجابية الجديدة المحفزة للسوق ترقبا للإعلان الشركات لنتائج أعمالها عن الربع الاول من العام الحالي، أو أية أنباء اقتصادية وسياسية جديدة.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 7ر2 مليار جنيه ليصل إلى 7ر479 مليار جنيه، بعد تداولات ضعيفة نسبيا بلغت 885 مليون جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي (EGX30) بنسبة 57ر0%مسجلا 47ر8247 نقطة…..في حين ارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة(EGX70) بنسبة 14ر0 % ليغلق عند مستوى 24ر611 نقطة.

واغلق مؤشر (EGX100) الاوسع نطاقا على ارتفاع هامشي بلغت نسبته 02ر0 % ليصل إلى 39ر1067 نقطة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إيفا لتداول الاوراق المالية محمد عسران إن أداء السوق كان هزيلا اليوم بسبب نقص السيولة وضعف القوة الشرائية تأثرا بغياب الانباء الايجابية الجديدة المتعلقة بالاقتصاد والشركات.

وأضاف أن كثرة العطلات التي شهدتها السوق فى الاسبوعين الماضيين القت بظلالها على أداء السوق وفرضت حالة من الخمول على تعاملات المستثمرين خاصة الافراد، في إنتظار عودة السيولة من جديد الى السوق والتدفقات النقدية التي خرجت خلال الاسابيع الماضية.

وأشار إلى أن السوق ربما تشهد خلال الاسبوعين المقبلين استمرارا للحركة العرضية والتذبذب التي تشهدها السوق منذ نهاية شهر مارس الماضي.

2014-04-27