#
البنوك تبدأ اليوم صرف المعاشات بالزيادة المستحقة عن يوليو وأغسطس

البنوك تبدأ اليوم صرف المعاشات بالزيادة المستحقة عن يوليو وأغسطس

أكدت وزارة التضامن الإجتماعى، أن البنوك المصرية ستبدأ ،اليوم الأربعاء، صرف المعاشات بالزيادة المستحقة عن شهرى يوليو وأغسطس، والتى تُقدر بحد أدنى 125 جنيها وبحد أقصى 323 جنيها، وذلك استكمالا لعملية صرف المعاشات التى بدأت أول أغسطس عن طريق منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد التى بدأت فى صرف المعاشات السبت الماضى.

ووجهت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، مجموعة العمل المختصة، باستمرار الاتصال المباشر بجميع مناطق صرف المعاشات لتذليل أى عقبات تواجه أصحاب المعاشات، من خلال تقارير غرفة العمليات المشكلة من القيادات التأمينية.

ومن جانبه ، صرح أبو المجد عبد اللاه، رئيس صندوق التامين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، بأن عملية صرف المعاشات بدأت مطلع الشهر الجارى من منافذ الهيئة ومن مكاتب البريد.

وأوضح “عبد اللاه” ، أن تلك الزيادة تُقدر تكلفتها بـ13.5 مليار جنيه سنويًا، ليستفيد منها 9 ملايين صاحب معاش ومستحق، مؤكدا أن جميع منافذ الصرف استقبلت أصحاب المعاشات فى المواعيد المقررة، كذلك تم تشكيل عدد من السيارات لتوصيل المعاشات إلى أصحابها ممن تصلهم معاشاتهم إلى المنازل بناءًا على رغباتهم.

وقال سامى عبد الهادى رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، إنه تم زيادة أجر الاشتراك التأمينى إلى 400 جنيه شهريا سواء كان أجرًا أساسيًا أو أجرًا أساسيًا ومتغيرًا، اعتبارًا من يوليو 2016 وبزيادة قدرها 25% سنويًا لمدة خمس سنوات.

تجدر الإشارة الى إن الحكومة قد وافقت على زيادة نسبة المعاشات لجميع العاملين المدنيين بالدولة بنسبة 10% بحد أدنى 125 جنيها وحد أقصى 323 جنيها.

2016-08-10