#
البنك الدولي يدعو لتقديم مزيدا من الدعم للأردن لاستضافته اللاجئين السوريين

البنك الدولي يدعو لتقديم مزيدا من الدعم للأردن لاستضافته اللاجئين السوريين

عمان -أ ش أ

دعا رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم ، اليوم الأربعاء ، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره وتقديم المساعدة وبحث سبل زيادة دعم الأردن وسط الضغوطات التي تعرض لها نتيجة الأزمة السورية ، مشيدا بالجهود الاستثنائية التي يقوم بها الأردن في فتح حدوده واستقباله للاجئين السوريين.

جاء ذلك ، خلال زيارة قام بها رئيس البنك الدولي يرافقه وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني إبراهيم سيف إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين من أجل تسليط الضوء على محنة اللاجئين وتداعيات الأزمة السورية على الأردن.

وأكد كيم ، خلال لقائه أسرة لاجئة سورية في مقر عيادات العون الطبية بالزعتري ، على أنه في مهمة سامية من أجل تعريف العالم بأوضاع اللاجئين السورين المعيشية والإطلاع على آمالهم والوقوف على أبرز احتياجاتهم والتحديات التي يواجهونها من أجل لفت نظر العالم إليهم واستمرارية تقديم الدعم لهم.

قال ممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في الأردن أندرو هاربر إن ما يقوم به الأردن من جهود يعتبر نموذجا في احتضانه للاجئين السوريين ليس فقط على صعيد المنطقة وإنما أيضا على الصعيد الدولي.

وأضاف هاربر إن مسئولية هذه الاستضافة لا يجب أن تقع على الأردن فقط وإنما على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره ويتحمل المسئولية بطريقة أكثر فاعلية لمساندة الأردن في التحديات التي يواجهها جراء هذه الاستضافة في المدن والمحافظات الأردنية ، التي تحتضن العدد الأكبر من اللاجئين بما يزيد على 80 % من إجمالي عددهم..منوها بالتزام الأردن في فتح هذه المخيمات وتقديم الرعاية الأفضل للاجئين وكذلك افتتاح مخيم الأزرق.

وطالب ممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في الأردن بتحويل القروض التي يقدمها المجتمع الدولي للمملكة لاستضافتها السوريين إلى منح تدعم جهودها في الإيواء وإحداث نقلة نوعية في طريقة التعاطي مع أعباء اللجوء.

2014-06-04