#
البنتاجون يخطط لنشر رادار في ألاسكا لتمييز الصواريخ بعيدة المدى

البنتاجون يخطط لنشر رادار في ألاسكا لتمييز الصواريخ بعيدة المدى

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) خططًا لنشر رادار جديد بعيد المدى في وسط ألاسكا لمساعدة نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي على تمييز أي صواريخ معادية تطلقها إيران أو كوريا الشمالية على نحو أفضل ولزيادة قدرة الصواريخ الاعتراضية على الأرض في ألاسكا وكاليفورنيا.

وتتنافس شركات رايثيون ونورثروب جرومان ولوكهيد مارتن على بناء الرادار الجديد الذي من المتوقع أن يكون بتكلفة أقل من مليار دولار.

وقالت وزارة الدفاع في بيان أمس الجمعة إن الرادار الجديد سيبدأ العمليات الدفاعية في عام 2020 في انتظار استكمال دراسات البيئة والسلامة المطلوبة.

وقال جيمس سيرينج مدير وكالة الدفاع الصاروخي ومسئولون كبار آخرون في البنتاجون للكونجرس في مارس إن الرادار الجديد مهم للغاية للمساعدة في الحماية من القدرات الآخذة في التحسن لكوريا الشمالية وإيران على إطلاق صواريخ باتجاه الولايات المتحدة.

وقال الأميرال جيمس وينفيلد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة لمركز الدراسات الإستراتيجية والدولية إن واشنطن تأخذ خطر إيران وكوريا الشمالية على محمل الجد حتى إن كانت الدولتان لا تملكان قدرة كافية لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وسيوضع الرادار على الأرجح في كلير ايرفورس ستيشن وهي محطة رادار قيادة الفضاء بالقوات الجوية بوسط ألاسكا لكن القرار النهائي سيتخذ بعد استكمال الدراسات البيئية.

المصدر: رويترز

2015-05-23