#
البعثة المشتركة للمراقبة: ضعف الإقبال وغياب مندوبي صباحي

البعثة المشتركة للمراقبة: ضعف الإقبال وغياب مندوبي صباحي

أ ش أ

وصف تقرير البعثة المشتركة لمراقبة الإنتخابات أن اليوم الثالث للإنتخابات كان هادئا والإقبال كان متوسطا مع غياب مندوبى المرشح الرئاسى حمدين صباحى على خلفية قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بمد التصويت ليوم ثالث .
وأضاف “في حين تواجد نصف مندوبي المرشح عبدالفتاح السيسي في اللجان على الرغم من اعتراض حملته رسميا على مد فترة التصويت .
ورصد تقرير البعثة عددا من الملاحظات أهمها إستمرار مشكلة الوافدين وعدم تمكنهم من التصويت كما رصدت البعثة عددا من المخالفات والتجاوزات غير الخطيرة تمثلت فى عدم وجود حبر فسفورى وإختفاء بعض الكشوف الإنتخابية وإنعدام السرية أثناء الاقتراع .
وأكد تقرير البعثة أنه لوحظ سعادة كثير من الناخبين لمد فترة الانتخابات  ليوم ثالث ، في حين كان هناك تذمر من بعض القضاة والموظفين المنتدبين للجان مع حشد من جانب حزب النور للناخبين بكل الطرق والوسائل للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات كما شهدت بعض اللجان في المحافظات قيام مواطنين بتحرير مع إستمرار المواطنين في تشغيل الأغاني الوطنية بجانب اللجان لحث المواطنين على الانتخاب .
وقال التقرير “إن اليوم الثالث للإنتخابات شهد أيضا تكرارا لنفس الشكاوى والتجاوزات التي وقعت في اليومين السابقين كتأخر القضاة وعدم توفر الحبر الفسفوري والدعاية الإنتخابية داخل اللجان ومحاولات التأثير على الناخبين .”

2014-05-28