#
البشير يتوجه إلى الكويت لدعم جهودها لاحتواء أزمة الخليج

البشير يتوجه إلى الكويت لدعم جهودها لاحتواء أزمة الخليج

أعلن وزير الخارجية السوداني, الدكتور إبراهيم غندور, أن الرئيس عمر البشير سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى الكويت ضمن جولة خليجية تشمل الإمارات لدعم جهود أمير الكويت لإحتواء الأزمة الخليجية .

وذكر غندور في مؤتمر صحفي عقده اليوم بوزارة الخارجية بالخرطوم, إن هذه الجولة تأتي تأكيدا لدور السودان الوفاقي الداعم للكويت لإنهاء الأزمة بين الأشقاء في دول الخليج.

ونفي غندور بصورة قاطعة وجود علاقة لدول الخليج بإرجاء رفع الحظر الاقتصادي علي السودان, موجها الشكر لتلك الدول علي جهودها ومساعيها لرفع العقوبات بصورة نهائية, مثمنا جهود الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية ,الجهات الأخرى في هذا الصدد .

وشدد غندور على أن السودان سيمارس حقوقه كدولة ذات سيادة كاملة باعتبار أن ذلك مسئولية وطنية, مؤكدا التزام السودان بالتعاون المؤسسي مع المؤسسات الأمريكية في حدود العلاقات الطبيعية, موضحا أن بلاده أوفت بكل مطلوبات رفع العقوبات وليس لديها ماتقدمه أكثر من ذلك.

وقال غندور, كل التقارير الأميركية والدولية تؤكد التزام السودان بتنفيذ المسارات الخمسة (مكافحة الإرهاب, مكافحة جيش الرب, السلام في جنوب السودان, السلام في السودان, والشأن الإنساني), وبإشادة من الأمم المتحدة.

 

2017-07-13