#
البرازيل تتربص بالكاميرون وصراع بين هولندا وتشيلى

البرازيل تتربص بالكاميرون وصراع بين هولندا وتشيلى

تقام اليوم الاثنين اربع مباريات فى اطار الجولة الثالثة في مونديال البرازيل لكرة القدم ، حيث تلعب هولندا مع تشيلي واسبانيا امام استراليا في توقيت واحد وهو السابعة مساء ضمن مباريات المجموعة الثانية بينما تلتقي البرازيل مع الكاميرون وكرواتيا امام المكسيك ضمن منافسات المجموعة الاولى في الحادية عشرة مساء.

وتستعد هولندا لمواجهة تشيلي في مباراة تتنافسان فيها على صدارة المجموعة الثانية بمونديال البرازيل ، اليوم الاثنين ، الذي سيشهد أيضا مباراة للترضية على المركز الثالث بين حامل اللقب إسبانيا وأستراليا.

وعلى ملعب “أرينا كورينثيانز” في ساو باولو ستسعى هولندا وصيف مونديال جنوب أفريقيا لتجنب الاصطدام المحتمل بصاحب الأرض والمرشح الأبرز للقب السادس في تاريخه، البرازيل، في دور الستة عشر ، ونفس الحال لأبناء تشيلي.

وتتصدر هولندا وتشيلي المجموعة بست نقاط من انتصارين على إسبانيا وأستراليا، لكن الطواحين تتفوق بفارق هدف على الروخا اللاتيني.

وتنافس هولندا على لقب هدافي البطولة بنجميها روبن فان بيرسي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وآريين روبين لاعب بايرن ميونخ الألماني ولكل منهما ثلاثة أهداف، أما نجما تشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة الإسباني وإدواردو فارجاس لاعب فالنسيا الإسباني فلم يسجلا سوى هدف واحد من أصل خمسة سجلها التشيليون في البطولة حتى الآن.

وينتظر أن يدفع المدرب لويس فان جال بالمهاجم كلاس يان هونتلار لاعب شالكه الألماني في التشكيلة الأساسية للطواحين بدلا من القائد روبن فان بيرسي الذي سيغيب عن المباراة الهامة نظرا لتراكم البطاقات الصفراء.

كما يواجه فان جال مشكلة في الدفاع على خلفية اصابة اللاعب برونو ماتينز اندي في الرأس خلال مباراة أستراليا التي انتهت لصالح هولندا بثلاثة أهداف لاثنين.

فيما تستعد تشيلي بقيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لتحقيق المفاجأة والفوز على هولندا رغم المهمة الصعبة لاختراق دفاعاتها ، حيث لعب المنتخب الأوروبي مباراتيه الماضيتين بخمسة مدافعين في الخلف.

وفي المباراة الثانية التي سيستضيفها ملعب “آرينا دي بايتشادا” في كوريتيبا ، تسعى إسبانيا لمداواة جراحها وتوديع المونديال بفوز شرفي والابتعاد عن قاع المجموعة على حساب أستراليا، التي تعاني من نفس الآلام ولكن مع اختلاف وضعها مقارنة بالماتادور بطل العالم وأوروبا.

وفي المجموعة الاولى . يلتقى فى الحادية عشر مساء اليوم منتخب البرازيل مع الكاميرون بملعب “مانى جارينشا”، بمدينة “برازيليا”، فى الجولة الثالثة بالمجموعة للمونديال، ونجوم السامبا مطالبون بتحقيق الفوز للصعود إلى دور الـ16، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى.

ويتصدر المنتخب البرازيلى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على المنتخب المكسيكى، صاحب المركز الثانى، بينما يحتل منتخب كرواتيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يتذيل المنتخب الكاميرونى لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط، ليودع البطولة رسمياً.

واشارت جريدة “اليوم السابع” الى ان المنتخب البرازيلى يخوض المباراة، متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، ساعياً لحصد النقاط الثلاث، وبعدد وافر من الأهداف، لضمان إنهاء الدور الأول فى صدارة المجموعة الأولى، والصعود إلى دور الـ16، فيما يسعى المنتخب الكاميرونى لترك بصمة جيدة قبل مغادرة المونديال، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراتى المكسيك وكرواتيا.

وتسعى السامبا لتقديم عرض قوى، بعد الانتقادات العنيفة التى تلقاها الجهاز الفنى، بقيادة لويس سكولارى واللاعبين من جانب وسائل الإعلام، بعد التعادل السلبى فى المباراة الماضية مع المكسيك، فى الوقت الذى يستعيد فيه مهاجمه “هالك”، بعدما تعافى من الإصابة.

ويعول سكولارى على أصحاب المهارات الفردية مثل نيمار وويليان وأوسكار فى قيادة المنتخب البرازيل لاختراق دفاعات الكاميرون، لاسيما أن الألعاب الهوائية لن تجدى مع ممثل القارة السمراء بسبب طول لاعبيه.

ويأمل المنتخب الكاميرونى فى الخروج المونديال بنقطة واحدة على الأقل حفاظاً لماء الوجه، لاسيما أن ممثل القارة الإفريقية لم يقدم ما يشفع لإثبات جدارته بالتواجد فى البرازيل، ويدرس المدرب الألمانى منح فرصة المشاركة للبدلاء، بعد المستوى المخيب للآمال الذى ظهر عليه رفاق صامويل إيتو.

وتلعب كرواتيا مع المكسيك على ملعب أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيف البرازيلية ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولي.

ويدخل منتخب كرواتيا اللقاء وهو في المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على الكاميرون والخسارة من البرازيل في الافتتاح.

بعد تقديمها أداء أكثر من رائع أمام البرازيل والخروج بنقطة كانت مستحقة تماما، يدخل المكسيك المباراة بأفضلية المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع البرازيل وبفارق نقطة مع كرواتيا.

ويكفي المكسيك التعادل في الجولة الأخيرة من أجل ضمان الصعود إلى دور الـ16 من المونديال .

2014-06-23