#
البابا تواضروس: “أرى أنفسهم تتهلل وإن كانت أنفسنا تتألم”

البابا تواضروس: “أرى أنفسهم تتهلل وإن كانت أنفسنا تتألم”

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس بعيد شهداء العصر الحديث الأول, الذي تم إقراره من قبل المجمع المقدس للكنيسة القبطية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال البابا تواضروس الثاني -عبر صفحة المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية- “أبنائنا الأحباء الذين صارو شهداء ومعترفين سواء صغار أو كبار.. أرى أنفسهم تتهلل وإنت كانت أنفسنا تتألم”.

واعتبر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم 15 فبراير الموافق 8 أمشير من كل عام عيدا لشهداء العصر الحديث, وذلك في جلسته الأخيرة المنعقدة في يونيو الماضى, وهو اليوم الذى استشهد فيه 20 شخصا على يد تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا, كما يحتفل فيه أيضا بكافة الشهداء الذين استشهدوا في حوادث مثل “البطرسية والقديسين, وأحد الزعف بالإسكندرية وطنطا, ودير الأنبا صموئيل, وكنيسة حلوان”, وهو اليوم الذى يتزامن أيضا مع احتفال الكنيسة بعيد دخول السيد المسيح إلى مصر.

في سياق متصل, دشن مطران سمالوط بمحافظة المنيا الأنبا بفنوتيوس اليوم (كاتدرائية شهداء الإيمان) بقرية (العور) بمركز سمالوط, مسقط رأس العدد الأكبر من شهداء ليبيا الـ20, وعقب طقس التدشين قام بطقس صلوات القداس الإلهي بالكاتدرائية ذاتها.

أ ش أ

2018-02-15