#
“الانتخابات الفلسطينية” تنهي مشاوراتها في غزة بعد تسلمها موافقة حماس

“الانتخابات الفلسطينية” تنهي مشاوراتها في غزة بعد تسلمها موافقة حماس

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم أنها أنهت مشاوراتها بخصوص إجراء الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية، بعد لقائها في قطاع غزة مع قيادة حركة حماس وتسلمها منها ردا مكتوبا، يشير إلى موافقتها على المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأوضحت اللجنة -في بيان اليوم- أن وفدها برئاسة حنا ناصر، سيعود اليوم من غزة إلى رام الله، مؤكدة أنها ستطلع الرئيس محمود عباس على نتائج هذه المشاورات.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ في وقت سابق اليوم، أن الرئيس محمود عباس سيحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، على ضوء مضمون ردود الفصائل الفلسطينية.

وقال الشيخ إن “بعد عودة الرئيس عباس من الخارج سيتسلم من رئيس لجنة الانتخابات رد حركة حماس على موضوع الانتخابات”، مضيفا أن معظم الفصائل سلمت ردودها.

وكانت حركة حماس سلمت، أمس الثلاثاء، ردها الخطي على رسالة الرئيس محمود عباس، لوفد لجنة الانتخابات المركزية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية -في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في غزة مع وفد لجنة الانتخابات- “إنني أعلن للشعب الفلسطيني أننا قمنا بتقديم رد حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات”.

وأكد هنية أن حماس ستشارك في الانتخابات المزمع عقدها، مضيفا أن الانتخابات وسيلة نتطلع من خلالها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن ننهي الانقسام، وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

2019-11-27