#
“الانتخابات الرئاسية” : مؤتمر صباحي لشرح برنامجه يخالف ضوابط الدعاية

“الانتخابات الرئاسية” : مؤتمر صباحي لشرح برنامجه يخالف ضوابط الدعاية

أ ش أ

قالت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، إنها أخطرت المرشح الرئاسي حمدين صباحي، بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي قام فيه بشرح برنامجه الانتخابي، يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية التي لم يحن موعد بدئها بعد، حيث تبدأ فترة الدعاية اعتبارا من بعد غد “السبت” .. مشيرة إلى أنها (اللجنة) ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.

وذكرت اللجنة – في بيان له اليوم – انه تم أيضا إخطار رئيس مجلس إدارة قناة سي بي سي اكسترا، بأن قيام القناة بإذاعة المؤتمر الصحفي الذي قام فيه صباحي بشرح برنامجه الانتخابي أمس ، يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية وبعدم تكرار الإذاعة وأن اللجنة ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.

وأشارت لجنة الانتخابات الرئاسية إلى أنه تم إبلاغ وزير التنمية الإدارية والمحلية ومحافظ الدقهلية ، بإزالة كافة أشكال الدعاية المخالفة بمدينة المنصورة – أيا كانت – على نفقة المخالف والإفادة بما يتم، وذلك إثر إبلاغ اللجنة بقيام عضوي مجلس شعب سابقين بوضع عدد كبير من لافتات التأييد لأحد المرشحين لانتخابات الرئاسة بمدينة المنصورة قبل الموعد المحدد لبدء الحملة الانتخابية.

وأضافت اللجنة أنه تم إبلاغ وزير التنمية المحلية أيضا بسرعة إصدار قراره إلى جميع المحافظين، بإزالة جميع المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية في كل المحافظات وبالنسبة لكلا المرشحين على نفقة المخالف.

2014-05-01