#
الانتخابات البرلمانية المصرية 2015  في الصحافة العربية

الانتخابات البرلمانية المصرية 2015 في الصحافة العربية

اهتمت الصحف العربية  من الخليج  إلى المحيط بالانتخابات البرلمانية في مصر باعتبارها تتويجا للمرحلة الانتقالية التي اعقبت ثورة الثلاثين من يونيو التي اعادت مصر إلى دورها الريادي في العالم العربي..

فمن جانبها، قالت صحيفة “الجزيرة” السعودية إن الانتخابات سبقها حراك ونشاط كبير بين المرشحين حيث كثف قادة الأحزاب والائتلافات جولاتهم الميدانية، لدعم مرشحيهم، بمختلف الدوائر.وأبرزت الصحيفة السعودية الجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات، مشيرة إلى أن هذه الجهود لا تقتصر على أيام الانتخابات وإنما تمثلت في الحملات الامنية التي سبقت الماراثون الانتخابي والتي استهدفت عناصر إرهابية في بعض المناطق.

أما صحيفة الحياة اللندنية  فأشارت من جانبها إلي المسئولية الضخمة التي يضطلع بها البرلمان القادم وخاصة فيما يتعلق بمراجعة عشرات القوانين التي صدرت خلال فترة غياب البرلمان.

وعلقت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية على الانتخابات البرلمانية المصرية قائلة إنها ستسهم في تحقيق الاستقرار السياسي وجذب الاستثمارات الأجنبية والسياح بعد سنوات من الاضطرابات السياسية .

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “السفير” اللبنانية إن الانتخابات البرلمانية سوف تثمر عن البرلمان الأول بعد ثورة 30 يونيو والثاني بعد ثورة 25 يناير، معتبره أنها محطة مهمة في مسيرة خريطة المستقبل.وابرزت الصحيفة في الوقت نفسه المخاوف من عودة عدد من رموز النظام السابق إلى الواجهة.

2015-10-18