#
الامم المتحدة ترحب بالهدنة الانسانية في اليمن

الامم المتحدة ترحب بالهدنة الانسانية في اليمن

رحبت الأمم المتحدة ، بالهدنة الإنسانية التي قرر تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية إرساءها في اليمن لمدة خمسة أيام .

وقال الأمين العام ، بان كي مون ، في بيان صحفي إنه” حض المليشيات الحوثية والقوات المنضوية تحت لوائها على إعطاء موافقتهم على الهدنة الإنسانية والالتزام بها لما فيه خير جميع اليمنيين “..مؤكداً” أن ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين، يجعل الالتزام بهذه الهدنة وإمكان تمديدها، أمرين لا بد منهما”.

وطالب” بتسهيل وصول المساعدات الانسانية بشكل عاجل الى كل مناطق اليمن وكذلك اتاحة الوصول السريع والآمن لوكالات الاغاثة الانسانية الى الاشخاص الذين يحتاجون الى مساعدة”.

وكانت قيادة قوات التحالف قد أعلنت أمس الاول / السبت/ أنه تقرر الالتزام بهدنة إنسانية في اليمن تبدأ اعتبارا من منتصف الليلة الماضية بتوقيت اليمن، لمدة خمسة أيام..وأوضحت أن هذه الهدنة تهدف لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قواتها.. مشيرة إلى أنه في حال قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف ..وقالت ان هذه الهدنة جاءت بناء على طلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في رسالة وجهها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية .

2015-07-27