#
الالاف يحتفلون بالعيد بكورنيش النيل والمناطق الاثرية بالبحيرة

الالاف يحتفلون بالعيد بكورنيش النيل والمناطق الاثرية بالبحيرة

أ ش أ

احتفل الألاف من المواطنين في محافظة البحيرة عقب أدائهم صلاة عيد الفطر المبارك بأول أيام العيد ، وقاموا بالتوجه إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادي النطرون ، كما استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .

وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد ، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية .

وكثفت الأجهزة الأمنية والصحية من حملاتها على المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها ، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها ، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي .

وفي سياق متصل، أدى محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود صلاة عيد الفطر المبارك بساحة الاستاد الرياضي بدمنهور يرافقه اللواء محمد طاحون مدير الأمن وعدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والدينية والأمنية وجمع غفير من أبناء المحافظة .

وتناولت خطبة العيد واجب المسلم نحو أهله وجيرانه في هذا اليوم من صلة الأرحام وتبادل التهاني ومساعدة الفقراء والمحتاجين ، كما تناولت الخطبة حث المسلمين على الاستمرار في ارتياد المساجد كما كانوا في شهر رمضان .

وقام المحافظ عقب أداء صلاة العيد بالتوجه إلى دور المؤسسات الاجتماعية لرعاية الأيتام بالأبعادية بدمنهور لتقديم الهدايا لهم ، ثم التوجه إلى المعهد الطبي القومي ومعهد الأورام ومستشفى الصدر ومستشفى الحميات بدمنهور لزيارة المرضى وتقديم التهاني بالعيد والهدايا العينية والمادية .

وشهدت صلاة عيد الفطر بساحة إستاد دمنهور تواجد مكثف من جانب القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الأمن المركزي والشرطة ، لتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بالعيد.

2014-07-28