#
بالفيديو… الاعدام لـ11 والسجن المشدد 15 سنة لـ12 وبراءة 21 في “مذبحة بورسعيد”

بالفيديو… الاعدام لـ11 والسجن المشدد 15 سنة لـ12 وبراءة 21 في “مذبحة بورسعيد”

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء، حكمها بعد الاضطلاع والمداولة حكمت المحكمة حضوريا من الاول للعاشر السيد محمد رفعت مسعد الدنف وشهرته السيد الدنف ومحمد رشاد محمد على قوطة وشهرته قوطة الشيطان ومحمد السيد مصطفى وشهرته مناديلو ويعمل سماك) والسيد محمود خلف أبو زيد وشهرته السيد حسيبة ويعمل عاملا بالاستثمار ومحمد عادل محمد شحاتة وشهرته محمد حمص وأحمد فتحى أحمد على مزروع وشهرته الموزة ويعمل مستخلص جمركى ومحمد محمود أحمد البغدادى وشهرته الماندو ويعمل أرزقى وفؤاد أحمد التابعى محمد وشهرته فؤاد فوكس ويعمل بائع كراسى وحسن محمد حسن المجدى مخلى سبيله ويعمل عاملا وعبد العظيم غريب عبده وشهرته عظيمة ومحمود على عبد الرحمن صالح هارب بالاعدام.

كما تم الحكم بالاعدام علي شخص واحد غيابيا  والحكم علي المتهمين من الحادي عشر بالشجن للـ 20 المشدد 15 سنة و غيابيا بالسجن خمس سنوات لعدد من المتهمين وبراءة 21 متهما في نفس القضية

وقد اكد القاضي في بداية الجلسة ان هناك العديد من المشاكل التي ظهرت مع تلك المحاكمة .. كان اولها مشكلة الاولتراس وترك الدولة تلك العقول الصغيرة ليتلاعب بها بعض ذوي النفوس الضعيفة ليقنعوهم ان الزي والنادي اهم من اي شئ.

والمشكلة الثانية في الحكام وانه يجب علي الحكم ان يتصف بصفات الحيادية حتي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

وكانت هيئة المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة، مد أجل الحكم لجلسة اليوم وكان أمر الإحالة قد اسند إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جماهير الأهلي انتقاما لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة.. وتربصوا لهم في الملعب الذي أيقنوا سلفا قدومهم اليه ووقعت المذبحة فى اول فبراير 2012.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهمين إثر إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة هجموا على المجني عليهم في المدرج المخصص لهم بالاستاد، وما أن ظفروا بهم حتى انهالوا على بعضهم ضربا بالأسلحة والحجارة والأدوات المشار إليها، وإلقاء بعضهم من أعلى المدرج، وحشرهم في السلم والممر المؤدى إلى بوابة الخروج مع إلقاء المواد المفرقعة بقصد قتلهم.

لمشاهدة النطق بالحكم اضغط على اللينك:

 

2015-06-09