#
“الاسكان” توافق على تخصيص 100 فدان في 6 أكتوبر للمستثمرين العقاريين

“الاسكان” توافق على تخصيص 100 فدان في 6 أكتوبر للمستثمرين العقاريين

أ ش أ

وافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الخميس على توفير 1000 فدان كاملة المرافق لشعبة المستثمرين العقاريين فى مدينة 6 أكتوبر وذلك بعد أن قامت الشعبة بالتبرع لتنفيذ نحو 5 آلاف وحدة  كعدد مبدئي لصالح الشباب فى إطار مساهمة رجال الاعمال بمشروعات مختلفة دعما لموقف الدولة.

وقال الوزير خلال استقباله أعضاء الشعبة برئاسة المهندس حسن درة اليوم الخميس إنه يرحب بمبادرة الشعبة ويمكن تنفيذ الوحدات المقترحة بمساحة 90 مترا للوحدة على أن تكون كاملة التشطيب.

ووعد  الوزير أعضاء الشعبة  بترتيب لقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال الاسبوع المقبل للإتفاق على تفاصيل مبادرتهم مطالبا إياهم ببحث مشاركة الوزارة في مشروعات سكنية خاصة بمتوسطى الدخل بمساحات تصل إلى 130 مترا.

وأبدى الدكتور مصطفى مدبولى  رغبة الوزارة فى  فتح المجال مجددا لمشاركة القطاع الخاص مع الدولة فى العديد من المشروعات  مشيرا إلى أنه يتم البحث عن آلية لتشجيع القطاع الخاص على الدخول بقوة فى هذا الامر.

وأشار إلى أنه يجب وضع سعر محدد للوحدة منوها إلى  أن القطاع الخاص يريد هامش ربح  ولكن يجب أن يكون هامش الربح فى هذه المشروعات ضئيل للغاية كخدمة للشعب المصرى. وطلب الوزير من أعضاء الشعبة تحديد أفكار وتصميمات ونماذج جديدة لهذه المشروعات.

من جانبه أكد المهندس حسن درة رئيس شعبة المستثمرين العقاريين أن الشعبة مستعدة لتنفيذ نحو 5 آلاف وحدة فور تخصيص الارض بشكل مبدئى وذلك بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أنه سيتم التجهيز لمؤتمر ضخم تحت رعاية الوزارة يتم خلاله دعوة جميع المطورين العقاريين ليقوم كل منهم بتنفيذ وحدات مجانية تبرعا للدولة.

وأضاف درة أن  لدى كل شركة  آلاتها ومعداتها ومن السهل البدء فى تنفيذ المشروع فور تخصيص الارض بالمساحة المطلوبة مؤكدا أن الشعبة ستجتمع لبحث أمر مشاركة الوزارة فى مشروعات سكنية تصل مساحتها 130 مترا بهامش ربح بسيط.

2014-08-14