#
“الاستثمار”: نتطلع لجذب استثمارات عربية.. وتحسن برؤية المؤسسات الدولية للاقتصاد

“الاستثمار”: نتطلع لجذب استثمارات عربية.. وتحسن برؤية المؤسسات الدولية للاقتصاد

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار الخميس ان مصر تتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات خاصة العربية مشيرا الى ان هناك تحسنا في رؤية المؤسسات الدولية للاقتصاد.

واضاف في بيان لموقع اخبار مصر ان الحكومة تعكف على  اجراء عدد من الاصلاحات في المجال التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار وتنفيذ مشروعات والترويج للاستثمارات خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة وتحلية المياه وتطوير وإنشاء الطرق والحوافز الاستثمارية التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين في هذه المجالات.

وذكر ان هناك تحسنا في المؤشرات الاقتصادية التي تصدرها مؤسسات التقييم العالمية مع هدوء الأوضاع الأمنية والخارجية ورفع عدد كبير من الدول لحظر السياحة الى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع خالد زيادة سفير لبنان لدى مصر بحضور الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشار السفير اللبناني إلى عمق العلاقات المصرية اللبنانية وإلى تفهمه للصورة الصحيحة لمجمل الأوضاع في مصر، مؤكداً أن الوضع في مصر مشجع وجاذب للاستثمار، حيث أبدت العديد من كبرى الشركات اللبنانية رغبتها في الدخول إلى السوق المصري، مشيراً إلى وجود العديد من الاستثمارات اللبنانية العاملة في مصر بالفعل منذ فترة طويلة، ومعرباً عن أن الوقت الحالي يعد من أنسب الأوقات للدخول في المشروعات المصرية الكبرى.

كما أكد السفير خالد زيادة إلى أنه سيقوم بنقل هذه الصورة إلى الجانب اللبناني، ونوه إلى قيام وفد من المستثمرين اللبنانيين بزيارة مصر في الفترة القادمة للتعرف على فرص الاستثمار المصرية وإمكانية الدخول فيها.

2014-09-04