#
“الاستثمار”: منتجع العين السخنة يحقق عائد يصل لمليار جنيه ويوفر 7500 فرصة عمل

“الاستثمار”: منتجع العين السخنة يحقق عائد يصل لمليار جنيه ويوفر 7500 فرصة عمل

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار ان المشروع السياحي بالعين السخنة سيحقق مليار جنيه عائد على الاستثمار ويوفر 7500 فرصة عمل ويحقق عائدا يصل الى مليار جنيه.

ووقع الوزير الاربعاء عقد إنشاء مشروع سياحي بالعين السخنة بتكلفة استثمارية تبلغ 1.5 مليار جنيه ويقام على مساحة 112 فدان تقريباً على أرض مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” بنظام المشاركة العقارية مع إحدى شركات التنمية العقارية.

وافاد بيان من الوزارة ان الفندق 4 نجوم وطاقته الاستيعابية 110 غرفة ونادي صحي و2000 فيلا وشاليه ومنطقة تجارية وترفيهية بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والمرافق من محطات تحلية المياه، وتوليد الكهرباء، وصرف صحي.

وحضر مراسم التوقيع ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة وممثلي الشركات منفذة المشروعات وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.

وأوضح وزير الاستثمار أهمية دعم قطاع السياحة والعمل على جذب استثمارات جديدة في العمل على استعادة الحركة السياحية في مصر وكذلك المؤشرات الإيجابية للقطاع والمتمثلة في ارتفاع أعداد السائحين ما بين 5 % و10 % خلال العام الحالي وتوقعات خبراء السياحة بتعافي القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الاستثمار على أهمية مثل هذه المشروعات الجديدة والتي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد القومي مشيراً إلى العائد السنوي للمشروعات الثلاثة والذي يبلغ 271 مليون جنيه وبما يمثل 1.3 في العشرة آلاف إضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن العائد المحقق من المشروع سوف يساهم في تنفيذ الشركة القابضة للسياحة والسينما لخطة تطوير الفنادق المملوكة لشركاتها التابعة حيث سيتم إعادة ضخ تلك العوائد في مشروعات تطوير فندق ميناهاوس وفندق شبرد ضمن الخطة المتكاملة التي تنفذها الشركة لتطوير الفنادق المملوكة للدولة خاصة الفنادق التاريخية ذات الطابع المعماري المميز.

وشهد وزير الاستثمار توقيع عقد بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وشركة عالمية لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية لتولي الشركة إدارة فندق التحرير والذي سيتم افتتاحه في منتصف عام 2016ومن المنتظر أن يوفر المشروع 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومتوقع أن يحقق إيرادات إجمالية تبلغ 84 مليون جنيه، وصافي ربح 9 مليون جنيه خلال العام المالي 2016/2017، وإيرادات إجمالية تبلغ 101 مليون جنيه، وصافي ربح 17 مليون جنيه خلال العام المالي 2017/2018.

كما شهد توقيع عقد بين الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” وشركة إدارة الفنادق والمنتجعات السياحيةلتولي الشركة إدارة فندق سيسل بمحافظة الإسكندريةوالذي تبلغ طاقته 84 غرفة لمدة 15 عام تجدد لمدتين كل مدة 5 سنوات.

2014-10-02