#
الاحتلال الإسرائيلي يقمع المسيرة السلمية الأسبوعية أمام “بيت البركة”

الاحتلال الإسرائيلي يقمع المسيرة السلمية الأسبوعية أمام “بيت البركة”

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم /السبت المسيرة السلمية الأسبوعية، التي نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة، للمطالبة بحماية “بيت البركة” من التهويد.

وشارك في المسيرة، أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنون محليون وأجانب، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الهادفة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة، واعتدوا عليهم بالضرب بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابة عدد منهم برضوض.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إن المسيرة تأتي استنكارا لقرار وزير الدفاع الإسرائيلي موشه يعالون، الذي يقضي بترميم “بيت البركة”، تمهيدا لإقامة مستوطنة عليه.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال، اليوم السبت، حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس، في كلا الاتجاهين، دون معرفة الأسباب، وتم تحويل حركة المرور إلى حاجز عورتا العسكري القريب من المنطقة.

وقالت مصادر أمنية إن هذه المرة هي الثانية التي تغلق فيها قوات الاحتلال حاجز حوارة خلال شهر رمضان، دون إبداء الأسباب.

وفي الخليل أيضا اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين إبراهيم عبدالعفو سلهب، ومحمد جمال المرقطن، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

2015-07-11