#
الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الفلسطيني خضر عدنان

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الفلسطيني خضر عدنان

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سراح الأسير الفلسطيني الشيخ خضر عدنان بعد اعتقال إداري دام 11 شهرًا.

وسلّمت قوات الاحتلال الشيخ عدنان للارتباط العسكري الفلسطيني على مفرق قرية عرابة والتي تقع على بعد 12 كيلومترا جنوب غرب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وتم إطلاق سراح الأسير الفلسطيني خضر عدنان 34 عامًا، الذي يعد أحد أبرز قيادات حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، وسط إجراءات أمنية مشددة ووسط حالة من السرية لمنع الاحتفال به.

وبهذا ينتصر الشيخ خضر عدنان، الملقب بـ “مفجر ثورة الأمعاء الخاوية”، للمرة الثانية على الاحتلال بعد إضرابه الثاني المفتوح عن الطعام الذي استمر 55 يومًا، والذي خضع خلاله الاحتلال لطلبه بالإفراج عنه والتعهد بعدم اعتقاله إداريا مرة أخرى. وتم نقل الشيخ عدنان إلى مستشفى جنين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وكان من المقرر إطلاق سراح الشيخ عدنان اليوم من سجن الرملة بناء على اتفاق فك الإضراب الذي تم في الثامن والعشرين من شهر يونيو الماضي، وتكتمت سلطات الاحتلال على ساعة الإفراج والمكان الذي سيطلق منه سراحه.

ومن جانبها، أعلنت عائلة الشيخ عدنان – في بيان لها فجر اليوم – عن إقامة “مهرجان الانتصار” غداً بعد صلاة التراويح مباشرة أمام منزل الشيخ، حيث سيلقي الشيخ خطاب الانتصار وتليه عدة كلمات لعدد من الشخصيات والقوى الفلسطينية.

 

2015-07-12