#
الاحتلال الإسرائيلي يعلن الحرم الابراهيمي بالخليل منطقة عسكرية مغلقة

الاحتلال الإسرائيلي يعلن الحرم الابراهيمي بالخليل منطقة عسكرية مغلقة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، أن الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة منطقة عسكرية مغلقة، بحيث يحظر على الفلسطينيين دخول الحرم للصلاة والتجوال في المنطقة.

وتذرع الاحتلال بصدور الأمر العسكري باقتحام مجموعات من المستوطنين لمبنى متاخم للحرم، بحيث سيتم الإبقاء على المنطقة مغلقة عسكرية حتى صدور قرارات عن المستوى السياسي بإسرائيل بخصوص اقتحام المستوطنين لمبنى فلسطيني ووضع اليد عليه بزعم ملكيتهم له.

وأصدرت سلطات الاحتلال، قراراً باعتبار منطقة بيت “أبو رجب” بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة “منطقة عسكرية مغلقة”، وذلك بعد استيلاء مستوطنين على المنزل أمس رغم نفي عائلة أبو رجب أن تكون باعت المنزل للمستوطنين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير دفاعه أفيجدور ليبرمان عدم إخلاء المستوطنين من المنزل ليلاً، في محاولة لاسترضاء المستوطنين الذين يدّعون ملكيتهم للمنزل.

ويقدر عدد المستوطنين المتواجدين بالمنزل المكون من عدة طوابق 100 شخص من عدة عائلات، فيما رفضت قوات الاحتلال دخول المزيد من المستوطنين للمنزل.

وسيطر المستوطنون مساء أمس على المنزل الواقع في مفترق خرسا جنوب مدينة دورا ورفعوا على سطحه علم “إسرائيل”، فيما حوّله جنود الاحتلال إلى ثكنة عسكرية.

المصدر: أ ش أ

2017-07-26