#
“الاجتماعي للتنمية” و”الأهلي” يوقعان عقدا لتنمية المشروعات الصغيرة

“الاجتماعي للتنمية” و”الأهلي” يوقعان عقدا لتنمية المشروعات الصغيرة

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الاهلي اليوم عقدا لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع محافظات الجمهورية بإجمالي تكلفة 135 مليون جنيه.

ووقع العقد كل من نفين جامع رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية وسها سليمان رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة المتوسطة بالبنك الأهلي.

وقالت هناء الهلالي القائم بأعمال الصندوق الاجتماعي إن العقد يهدف إلى تمويل كافة الأنشطة الصناعية والخدمية والتجارية ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية الصغيرة كما يهدف إلى تغطية الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط, سواء تمويل بنود رأس المال العامل أو شراء الآلات الجديدة وكذلك المستعملة إلى جانب تمويل التجهيزات الخاصة بتلك المشروعات.

وأضافت أنه ستتم مراعاة توجيه الاهتمام لتمويل المشروعات الخاصة بالمرأة إلى جانب المشروعات العاملة في القطاع الصناعي وأن العقد استكمال للتعاون المثمر بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي المصري كشركاء للتنمية, وإيمانا من البنك والصندوق بدور المشروعات الصغيرة ومساهمتها الفعالة في رفع المستوى الاقتصادي للمواطنين من خلال توفير فرص عمل مستقرة حيث يتم تمويل حوالى 450 مشروع جديد وقائم يتيح نحو 2250 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات والعاملين بها.

جدير بالذكر أن إجمالي قيمة التعاقدات المبرمة بين البنك والصندوق منذ بداية التعامل عام 1992 وحتى الآن تبلغ حوالى 7.8 مليار جنيه لتنفيذ 99 عقدا تم من خلالها تمويل ما يزيد عن 136 ألف مشروع

القاهرة – أ ش أ

2014-07-01