#
“الاتصالات”: توقيع خطاب نوايا حول خفض تعريفة التجوال بين مصر وروسيا

“الاتصالات”: توقيع خطاب نوايا حول خفض تعريفة التجوال بين مصر وروسيا

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي ونظيره الروسي نيكولاي نيكيفوروف مراسم توقيع خطاب نوايا بين شركات الاتصالات المصرية ونظيرتها الروسية لإطلاق جولة من الاجتماعات التفاوضية لبحث إمكانية خفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين برعاية وزارتي الاتصالات في كلا البلدين.

وناقش الجانبان إمكانية الاستفادة من الاستثمارات والخبرة الروسية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات في ظل مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التي أطلقها رئيس الجمهورية إبان فعاليات معرض “كايرو. آي. سي. تي 2015” في ظل إجراءات التنسيق الحالية بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن إقامة المنطقة الصناعية الروسية في منطقة شرق بورسعيد فضلا عن بحث فرص الاستفادة من النظام التعليمي والتدريبي المتقدم في المجال التكنولوجي في روسيا من أجل تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجي الجامعات المصرية في إطار مبادرة “التعلم التكنولوجي” التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقام وزير الاتصالات والإعلام الروسي بجولة تفقدية في القرية الذكية تضمنت زيارة مقر شركة القرى الذكية ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات رغبة منه في الاطلاع عن قرب على احدث التطورات التي تشهدها مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن يقوم وزير الاتصالات والإعلام الروسي الأربعاء بزيارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي للتعرف على الخبرة المصرية في مجال إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية وكذلك الوقوف على احدث خدمات الدعم التكنولوجية التى تقدمها الشركات هناك لعملائها حول العالم من خلال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

تأتي زيارة الوفد الروسي تلبية للدعوة التي وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية والتي تأتى في إطار دعم التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية وحضر اللقاء السيد سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة والقيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أ ش أ

2016-03-01