#
الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق علي إطلاق “فيفا 23” قبل نهاية العام

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق علي إطلاق “فيفا 23” قبل نهاية العام

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إطلاق ألعاب جديدة علي رأسها “فيفا ” في وقت لاحق من العام الحالي وقبل بداية فعاليات بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر نوفمبر المقبل.

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنويع الحقوق الممنوحة لصناعة ألعاب إلكترونية جديدة خاصة بكرة القدم, ويمنح النموذج غير الحصري قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 .

ووافق فيفا على تمديد الترخيص لفئة محاكاة كرة القدم فقط, مما يسمح بإطلاق الفيفا 23 وقت لاحق من هذا العام, بجانب تعاونه لإصدار نسخة جديدة 2024.

وقال فيفا إنه ولأول مرة سيطلق ألعاب فيديو جديدة خاصة بكرة القدم تم تطويرها مع استوديوهات وناشرين تابعين لجهات خارجية, مما يوفر المزيد من الخيارات للجماهير في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 وكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023.

ومن جانبه, قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:”يمكنني أن أؤكد لكم أن اللعبة الحقيقية الوحيدة التي تحمل اسم الفيفا ستكون أفضل لعبة متاحة للاعبين وعشاق كرة القدم, يعتبر (اسم الفيفا) هو الوحيد العالمي والأصلي , الفيفا 23 والفيفا 24 والفيفا 25 والفيفا 26 وهكذا- يظل اسم (الفيفا) راسخا وسيبقى الأفضل إلى الأبد”.

وأضاف:”يسير قطاع الألعاب التفاعلية والرياضات الإلكترونية على طريق نمو وتنويع لا مثيل لهما وتتمثل استراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم في ضمان قدرتنا على تحقيق أقصى استفادة من جميع الخيارات المستقبلية وضمان مجموعة واسعة من المنتجات والفرص للاعبين والمشجعين والاتحادات الأعضاء والشركاء”.

كما أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم أنه إلى جانب الألعاب الجديدة فقد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم تمديدا قصير المدى للناشر الحالي لإطلاق الفيفا 23 في وقت لاحق من هذا العام, والذي سيضم مسابقات كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات في إصدار واحد لأول مرة.

2022-05-11