#
الاتحاد الآسيوي يصدر عقوبات على أندية الهلال والنصر والأهلى السعودي وبيروزي الإيراني

الاتحاد الآسيوي يصدر عقوبات على أندية الهلال والنصر والأهلى السعودي وبيروزي الإيراني

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبات على أربعة أندية مشاركة في دوري أبطال آسيا هي الهلال والنصر والأهلي السعودية وبيروزي الإيراني, وذلك بسبب المخالفات التي ارتكبتها جماهير هذه الأندية في خمس مباريات من البطولة هذا العام .

وفى السياق ذاته وجدت اللجنة أن أندية الأهلي والهلال وبيروزي قد خالفت المادة 67 من لائحة الانضباط الخاصة بسلوك الجماهير حيث كانت جميع هذه الحالات مخالفات متكررة.

وبحسب قرار اللجنة فإن الهلال سيخوض مباراته دون جمهور في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015م حيث أنه كان قد تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد مخالفة سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014م, على أن يتم تنفيذ هذه العقوبة في حالة تكرار المخالفات خلال عام .

أما الأهلي وبيروزي فسيخوضان المباراة المقبلة في بطولات الأندية الآسيوية دون جمهور، وذلك في حالة تكرار مخالفات سوء سلوك الجمهور خلال العامين المقبلين .

وأوضحت اللجنة أن بيروزي الإيراني خالف المواد المتعلقة بالمعدات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال ثلاث مباريات من دوري أبطال آسيا, علما بأن النادي كان عوقب لذات الأمر بعد مباريات الجولة الثانية من الدور الأول في البطولة.

كما فرضت اللجنة عقوبات مالية على الأندية, فغرمت الأهلي مبلغا قدره 20 ألف دولار، والهلال 7500 دولار, وبيروزي 3 مخالفات 88 ألف دولار، وغرامة مالية بحق النصر السعودي قدرها 10 آلاف دولار بسبب قذف مواد على أرض الملعب ونفق خروج اللاعبين بعد مباراة الفريق مع لخويا القطري ما أدى إلى تأخير خروج لاعبي لخويا من أرض الملعب.

وفى سياق متصل – أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب نادي الهلال لكرة القدم ناصر الشمراني 4 مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بداية من الموسم المقبل وتغريمه مبلغ 20 ألف ريال.

وأوضحت اللجنة أن القرار جاء بناء على التصرف الذي قام به الشمراني خلال المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت بين النصر والهلال وفاز بها الهلال 7 – 6 بضربات الترجيح , حيث قام الشمراني بالبصق على أحد المشجعين أثناء صعوده للمنصة الرئيسية للملعب.

ويعد القرار قابل للاستئناف وفق المادة (126) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

المصدر: وكالات

2015-06-17