#
الائتلاف السوري:”لا مكان لاعادة الأمان إلا بإسقاط نظام بشار ورموزه”

الائتلاف السوري:”لا مكان لاعادة الأمان إلا بإسقاط نظام بشار ورموزه”

أ ش أ

قال نصر الحريري الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض ردا على خطاب الرئيس بشار الأسد -بعد اداء اليمين الدستورية أمس- إنه لا”مكان لإعادة الأمان إلا انطلاقا من اسقاط النظام ورموزه ومحاكمة المجرمين”.

وأوضح الحريري صباح اليوم الخميس”يعرف جميع السوريين أن الأسد الذي يتشدق بالحوار في خطابه كان أول من صنع مشاهد تمثيلية للحوار في دمشق كمحاولة للتغطية على جرائمه ثم شارك في مؤتمر جنيف ولم يكن جديا فماطل وسوف ولعب على عنصر الوقت فيما يحمل خلف ظهره خنجر الارهاب ويروج له ويدعمه ليطعن به السوريين والمنطقة برمتها”.

وأشار إلى أن”العامل الداخلي الذي يتحدث عنه الأسد لايمكن التركيز عليه إلا في دولة المواطنة التي ننشدها جميعا, أما الحديث عن المصالحات في الداخل تحت ازيز الطائرات وهدير الدبابات فما هو إلا حديث مكشوف وفاشل للتصدير الإعلامي ولكن لم يعد يقع في مصيدته أحد”.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال خلال حفل أدائه اليمين الدستورية لولاية ثالثة مخاطبا السوريين أمس الثلاثاء, بأنهم الأحرار في زمن التبعية, مشيرا إلى أن السوريين مارسوا الديمقراطية ب`”أجمل صورها” ووقفوا في وجه التقسيم والفتنة.

وأدى الأسد اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة من سبع سنوات أمام جلسة لمجلس الشعب عقدت في قصر الشعب الرئاسي, بحسب ما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري أمس على الهواء مباشرة.

2014-07-17