#
“الإيبولا” تودي بحياة دبلوماسي آخر بمجموعة “إيكواس” بنيجيريا

“الإيبولا” تودي بحياة دبلوماسي آخر بمجموعة “إيكواس” بنيجيريا

أ ش أ

أعلنت المجموعة الإقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) وفاة الدبلوماسي جاتو عبد القادر (36 عاما) , الذي يعمل بمكتب المجموعة بمدينة لاجوس – العاصمة الإقتصادية لنيجيريا – الليلة الماضية.

وذكر بيان للمجموعة التي تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرا لها اليوم “الأربعاء” ان الضحية كان قد ساعد باتريك ساوير, الذي يحمل الجنسيتين الليبيرية والأمريكية وقدم الي نيجيريا لحضور اجتماعا لمجوعة الإيكواس, وتوفي بأحد مستشفيات لاجوس هو وممرضة شاركت في علاجه منذ أيام, بسبب الفيروس, مما يرفع عدد وفيات “الإيبولا” في نيجيريا الي 3 اشخاص بالإضافة الي اجراء الحجر الصحي علي العشرات.

من جانبه, وصف الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان ساوير الذي نقل الإيبولا الي نيجيريا من ليبيريا بالشخص المجنون, مؤكدا اتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل مع المرض القاتل.

وكانت رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف قد اعتذرت منذ أيام رسميا الي حكومة نيجيريا عن نقل فيروس إيبولا الي الأراضي النيجيرية من خلال الدبلوماسي باتريك ساوير, حيث أعلن وزير الدولة النيجيري للشئون الخارجية نور الدين محمد , ان الرئيسة الليبيرية أكدت ان الدبلوماسي الليبيري تسلل الي طائرة تابعة لشركة (اسكي) التي اقلته الي نيجيريا ليتجنب عملية فحصه من الإيبولا.

2014-08-13