#
الإمام الأكبر : الأزهر يعمل علي حماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب

الإمام الأكبر : الأزهر يعمل علي حماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الدكتور توماس دي ميزيير وزير الداخلية الألماني؛ لبحث سبل التعاون بين الأزهر الشريف و ألمانيا.

رحب فضيلة الإمام الأكبر بالسيد وزير الداخلية الألماني في مشيخة الأزهر الشريف، وقدم لسيادته الشكر علي حسن الاستقبال والحفاوة التي لقيها فضيلته خلال زيارته لألمانيا، مؤكداً أن الأزهر يأخذ علي عاتقه حماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب والتطرف، وهو على استعداد لأن يتفاعل مع المجتمع الأوروبي من أجل ترسيخ ثقافة السلام هناك، لافتا إلى أن الإسلام – كما قال فضيلته في البوندستاج – لا يأمر بالقتل ويحرم الاعتداء على النفس البشرية أياً كان دينها أو لونها أو عرقها.

وأشار فضيلته إلى أن الأزهر الشريف على استعداد لأن يساهم في إنشاء مركز أزهري بألمانيا لتعليم اللغة العربية ليكون مركز إشعاع لتعريف الناس بحقيقة وصحيح الدين الإسلامي، وأن هؤلاء الذين يقتلون باسم الدين لا يمثلون أي دين من الأديان السماوية ، بالإضافة إلى استعداد الأزهر لتدريب الأئمة الألمان على مواجهة التحديات المعاصرة.

من جانبه أعرب السيد وزير الداخلية الألماني عن تقديره للأزهر الشريف وجهود شيخه في محاربة الفكر المتطرف، مثنيًا على زيارة فضيلته الأخيرة إلى ألمانيا وخطابه بالبوندستاج ومحاضرته بجامعة مونستر، وهو ما لاقى استحسانا في أوروبا بصفة عامة، وألمانيا بصفة خاصة.

وأبدى السيد الوزير ترحيبه الشديد باقتراح فضيلة الإمام الأكبر بإنشاء مركز أزهري لتعليم اللغة العربية وشرح صحيح الإسلام، مؤكدا دعم هذه الفكرة بالجامعات الألمانية، كما أبدى إعجابه بفكرة تدريب الأئمة الألمان بالأزهر على مواجهة التحديات المعاصرة، مشددا على ضرورة مكافحة التطرف في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة.

المصدر: الوكالات

د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و الدكتور توماس دي ميزيير وزير الداخلية الألماني

د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و الدكتور توماس دي ميزيير وزير الداخلية الألماني1

2016-03-30