#
الإمارات ضيف شرف الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح

الإمارات ضيف شرف الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أسماء المكرمين في دورته الثالثة التي تحمل اسم الفنان محمد صبحي، والمقرر إنطلاقها في الفترة من 1 إلى 9 أبريل (نيسان) المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي بالمركز الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي والرئيس الشرفي للمهرجان سميحة أيوب ومحمد صبحي ومدير المهرجان وفاء الحكيم والسيناريست وليد يوسف.

وأكدت مديرة المهرجان وفاء الحكيم أن حفل إفتتاح الدورة الثالثة ستشهد تكريم كل من محمد صبحي ومحمد هنيدي والتونسية منى نورالدين، والكاتبة المصرية رشا عبدالمنعم، والإماراتية عائشة عبدالرحمن.

وأوضحت أن حفل الختام سيشهد تكريم سيد رجب، والمخرج المسرحي عصام السيد، والكاتب والمخرج محسن رزق، ومروة عبدالمنعم.

وأعرب محمد صبحي عن سعادته بحمل الدورة لاسمه، وأعلن أن الإمارات ستكون ضيف شرف المهرجان، متمنيًا أن تسهم الدورة الجديدة في تبني الفرق المسرحية، وذلك بتضافر الجهود مع وسائل الإعلام عن طريق تصوير عروض تلك الفرق.

وأعلن صبحي رفضه فكرة تصنيف المهرجان مسرحًا شبابيًا، بدعوى أن المسرح يشارك فيه الأطفال والكبار وكل الشخصيات من مختلف المراحل العمرية.

ومن جانبه قال رئيس المهرجان مازن الغرباوي إن مساهمة كبار الفنانين والمسرحيين وراء نجاح المهرجان في دوراته السابقة، مشيرًا إلى أن الدورة الثالثة تشهد مشاركة 45 دولة منها 15 دولة أفريقية.

 

2018-03-09