#
الإمارات تهزم العراق وتحتل المركز الثالث بكأس آسيا

الإمارات تهزم العراق وتحتل المركز الثالث بكأس آسيا

واصلت الإمارات تألقها باحتلالها المركز الثالث في كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزها يوم الجمعة 3-2 على العراق الذي طرد أحد لاعبيه في مباراة تحديد المركز الثالث.

أحرز أحمد خليل هدفين للمنتخب الإماراتي الذي يقوده المدرب مهدي علي قبل أن يسجل مواطنه علي مبخوت هدف الفوز من ركلة جزاء في الشوط الثاني رافعاً رصيده في البطولة إلى خمسة أهداف محتلاً صدارة قائمة الهدافين قبل المباراة النهائية التي ستجمع بين استراليا وكوريا الجنوبية في سيدني يوم السبت.

وأسهم نجم الإمارات عمر عبد الرحمن بقوة في فوز فريقه يوم الجمعة عندما هيأ كرتين جيدتين لخليل الذي حمل شارة القيادة في ظل غياب حارس المرمى ماجد ناصر.

جاء هدف السبق للإمارات التي أخرجت اليابان حاملة اللقب من دور الثمانية في الدقيقة 16 عندما سيطر عبد الرحمن على كرة طويلة وتبادل الكرة مع مبخوت قبل أن يرسل تمريرة رائعة لخليل الذي سدد في الشباك العراقية.

وبعد ذلك استفاد العراق من اعتماد المنافس على الهجمات المرتدة وسيطر على اللعب ونجح في التعادل ثم التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وبسبب تكاسل الدفاع في الدقيقة 28 نجح وليد سالم في التقدم إلى داخل منطقة جزاء الإمارات وسدد كرة غيرت اتجاهها إلى داخل الشباك بعدما اصطدمت بخميس إسماعيل.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم المنتخب العراقي بطل 2007 بفضل هدف من أمجد كلف الذي سدد في المرمى بعد ارتداد الكرة إليه من حارس الإمارات الجديد خالد عيسى عقب تسديدة قوية من أحمد ياسين.

كما ارتدت كرة سددها العراقي يونس محمود من عارضة مرمى الإمارات قبل الهدف.

وحضر المباراة سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيس الاتحاد الأسيوي الشيح سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وشهدت بداية الشوط الثاني تحولا في مسار اللعب عندما هيأ عبد الرحمن كرة متقنة لزميله خليل الذي أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 51 ليتعادل الفريقان 2-2.

وبعد ذلك بأربع دقائق ارتدت كرة من حارس المرمى العراقي لتصل مباشرة إلى مبخوت الذي تعرض عندها لعرقلة من المدافع العراقي أحمد إبراهيم ليحتسب الحكم ركلة جزاء للإمارات ويطرد المدافع أحمد إبراهيم قبل أن ينفذ مبخوت الركلة ويحرز هدف الفوز لفريقه.

وبعد ذلك فشل المنتخب الإماراتي وصيف بطل نسخة 1990 في استغلال النقص العددي للمنافس الذي حاول جاهدا لتحقيق التعادل.

المصدر: رويترز

2015-01-30