#
الإمارات تقيم خسائر “عاصفة مطيرة” غير مسبوقة.. والعمليات في مطار دبي مضطربة

الإمارات تقيم خسائر “عاصفة مطيرة” غير مسبوقة.. والعمليات في مطار دبي مضطربة

يحاول عمال الطوارئ في الإمارات اليوم تنظيف الطرق التي غمرتها مياه السيول ويقيم الناس الأضرار التي لحقت بالمنازل والشركات بعدما اجتاحت البلاد عاصفة مطيرة نادرة وغير مسبوقة.

ويواجه مطار دبي الدولي، وهو مركز رئيسي للسفر، صعوبات في إنهاء إجراءات الرحلات الجوية المكدسة ولا تزال طرق عديدة تغمرها المياه بعد الأمطار التي هطلت يوم الثلاثاء.

وشهدت الإمارات هطولا للأمطار هو الأكبر في 75 عاما منذ بدء حفظ السجلات. وأدت إلى إصابة مناطق واسعة من البلاد بالشلل وألحقت بها أضرارا كبيرة.

وحاصرت السيول السكان في الشوارع والمكاتب والمنازل. وأبلغ كثيرون عن تسرب المياه لمنازلهم، فيما أظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مراكز تجارية تجتاحها المياه من الأسطح.

ولا تزال حركة المرور مضطربة بشدة. وقلصت السلطات مساحة طريق سريع عبر دبي ليصبح حارة واحدة في اتجاه واحد مما أدى إلى تكدس حركة المرور، كما أغلقت الطريق الرئيسي الذي يربط دبي بالعاصمة من ناحية أبوظبي.

وغمرت المياه بعض المركبات، ومن بينها حافلات، بالكامل تقريبا في دبي. واصطفت السيارات في طوابير طويلة أمام محطات الوقود.

واستخدم عمال الطوارئ عربة إطفاء لشفط المياه من طريق غمرته السيول حتى مستوى الخصر تقريبا بينما حاول السائقون المرور والتنقل بين المركبات المهجورة.

ولا تزال العمليات في مطار دبي مضطربة بعد أن غمرت المياه المدرج يوم الثلاثاء مما أدى إلى تحويل رحلات وإرجاء أو إلغاء أخرى.

وقال المطار صباح اليوم الخميس إنه استأنف الرحلات الجوية القادمة عند المبنى رقم 1، الذي تستخدمه شركات الطيران الأجنبية. ولفت إلى أن “الرحلات الجوية تستمر في التأخير والتعطيل”.

وذكر في وقت لاحق أن تسجيل الوصول متاح في المبنى رقم 3 لرحلات شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، لكنه أشار إلى وجود عدد كبير من المسافرين ينتظرون تسجيل الوصول.

وشدد على عدم قدوم المسافرين إلى المبنى رقم 3 إلا إذا كان معهم تأكيد من شركة الطيران الخاصة بهم بالمغادرة.

وأوقفت طيران الإمارات، أكبر شركة طيران في المطار، جميع إجراءات تسجيل الوصول يوم الأربعاء.

وواجه المطار صعوبات في توفير الطعام للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل لأن مياه السيول غمرت الطرق القريبة، كما حد الزحام من إمكانية الوصول لمن لديهم حجوزات مؤكدة.

المصدر: وكالات

2024-04-18