#
الإمارات تفقد الصدارة في كأس آسيا والبحرين تهزم قطر

الإمارات تفقد الصدارة في كأس آسيا والبحرين تهزم قطر

انتزعت إيران فوزا صعبا على الامارات بنتيجة 1-صفر اليوم الاثنين في المباراة الأخيرة لهما ضمن المجموعة الثالثة بكأس آسيا لكرة القدم عقب لقاء حفل بالكثير من الاثارة.

وعلى الرغم من ان كلا الفريقين حجزا مكانهما في دور الثمانية للبطولة فان السعي لتجنب مواجهة اليابان في دور الثمانية أكد على أن المباراة لن تكون عديمة الجدوى.

وهاجم الفريقان المدعومان من جماهيرهما القوية منذ البداية في ظل أجواء حارة ورطبة في ملعب لانج بارك ببرزبين.

الا ان رضا قوجان نجاد استطاع انتزاع هدف الانتصار لإيران في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لتتصدر بلاده المجموعة برصيد تسع نقاط.

وستلتقي إيران مع المنتخب صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة ويحتمل أن يكون العراق بينما يتوقع أن تجد الإمارات التي تجمد رصيدها عن ست نقاط نفسها في مواجهة اليابان حاملة اللقب.

وكان المنتخب الإيراني وهو أعلى المنتخبات الاسيوية تصنيفا الأكثر هجوما إلا أن الامارات اتسمت بالخطورة في الهجمات المرتدة.

وسيغيب وليد عباس مدافع الامارات عن مباراة دور الثمانية عقب حصوله على الانذار الثاني في البطولة خلال المباراة .

وفى نفس البطولة .. ارتكب قاسم برهان حارس مرمى قطر خطأ جديدا ليكلف بلاده الخسارة الثالثة على التوالي في كأس آسيا لكرة القدم بالتعثر 2-1 أمام البحرين في مباراة الوداع للمنتخبين بالمسابقة اليوم الاثنين.

وقبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة تأكد خروج قطر والبحرين من الدور الأول بعد الخسارة في أول جولتين أمام الإمارات وإيران لكن هذه المواجهة كانت فقط على المركز الثالث.

وتقدم سيد ضياء سعيد بالهدف الأول للبحرين في الدقيقة 35 وأدرك حسن الهيدوس التعادل لقطر بطلة الخليج في الدقيقة 68.

لكن بعد إهدار محمد مونتاري أكثر من فرصة سهلة لقطر أمام المرمى سدد سيد أحمد جعفر كرة ساقطة من خارج المنطقة لتمر أعلى من برهان المتقدم عن مرماه وتسفر عن هدف الانتصار في الدقيقة 82.

وأصبح رصيد البحرين ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بينما بقيت قطر في المركز الأخير ودون رصيد من النقاط.

وواصلت قطر محاولات الخروج بنقطة واحدة على الأقل لكن دفاع البحرين حافظ على الفوز في الظهور الأخير للمنتخبين.

وتحمل الحارس برهان أكثر من هدف في مباراة الجولة الأولى لقطر عندما خسرت بنتيجة 4-1 أمام الإمارات.

المصدر: رويترز

2015-01-19