#
الإفتاء تنفي اصدار فتوى بتحريم مقاطعة الانتخابات المقبلة

الإفتاء تنفي اصدار فتوى بتحريم مقاطعة الانتخابات المقبلة

أ ش أ

 أعلنت دار الإفتاء المصرية أنها  لم تصدر فتوي بتحريم مقاطعة الانتخابات المصرية التى تجرى فاعلياتها في الفترة المقبلة على المستويين الرئاسى والبرلمانى .

وقال  الدكتور إبراهيم نجم مستشار المفتي الجمهورية والمتحدث الرسمى  يوم الثلاثاء أن الإفتاء المصرية تنأى بنفسها عن الخوض في المجال السياسى الحزبي حرصا منها علي عدم توجيه الناخبين أو التأثير عليهم ، مبينا أن المرصد الذى أنشأته الإفتاء المصرية للرد على فتاوى التكفير رصد مقولات تفتي بتحريم المشاركة فى الانتخابات ووصفت الإقدام على المشاركة بالكفر .

وأضاف مستشار المفتي أن مرصد الإفتاء المصرية لم يزد عن الرد على مضمون تلك الأقوال وفق رؤية شرعية تؤكد شرعية المشاركة في الإنتخابات التى ترسم مستقبل الوطن سواء في الجانب الرئاسى أم البرلمانى باعتبار ذلك من السلوكيات الإيجابية التى دعا إليها الإسلام وأن تلك الإنتخابات ترسم مستقبل البلاد ، ولم تتطرق الفتوى للصراع الحزبي أو التنافس السياسي الداخلي .

ودعا  التيارات السياسة عدم استدعاء مصطلحات دينية تتعلق بالحلال والحرام إلى سياق العمل السياسي ، وإعلاء الصالح العام والبحث عن المشترك والتغلب على المشكلات والمعوقات بالحوار البنّاء وتبادل الآراء وخدمة المواطنين وتحقيق مصالحهم وتلبية متطلباتهم والحفاظ على أمن المجتمع وسلامته واستقراره

2014-05-06