#
“الإغاثة والطوارئ” ترسل وفداً طبياً لدعم مستشفى العريش العام

“الإغاثة والطوارئ” ترسل وفداً طبياً لدعم مستشفى العريش العام

أرسلت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب عددا من الأطباء بتخصصات مختلفة إلى مستشفى العريش في شمال سيناء لمساعدة طاقم الأطباء هناك ولتقديم الدعم اللازم لعلاج المصابين والجرحى.

هذا وقد قام الدكتور حمدي شوبير مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب بالعريش بزيارة لمستشفى العريش العام لتفقد الوضع الصحى وما يمكن تقديمه لرفع إمكانيات وتطوير المستشفى وتقدير الوضع العام والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمستشفى.

ويأتي إرسال وفد طبي إلى مستشفى العريش بعد يومين من تقديم لجنة “الإغاثة والطوارئ” مساعدات وأجهزة طبية للمستشفى لعلاج المصابين وخدمة المواطنين.

وساهمت المساعدات التى قدمتها لجنة “الإغاثة والطوارئ” إلى مستشفى العريش في سد عجز ما يقرب من ٧٠٪ من المستلزمات والتجهيزات الطبية المطلوبة لعلاج جرحى تفجيرات الأمس.

إرسال قافلة المساعدات الطبية الرابعة لغزة

كما انطلقت قافلة المساعدات الطبية الرابعة للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين للتوجه إلى مدينة العريش لتلحق بالقافلة الثالثة هناك إستعداداً للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وتتكون القافلة الرابعة من شاحنتين محملتين بالأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة التي طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية بتكلفة نحو 800 ألف جنيه مصري.

ويأتي هذا بعد دخول عدد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الطبية العاجلة أمس إلى قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم منذ سبعة أيام وراح ضحيته حتى الآن 173 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، إضافة إلى إصابة أكثر من 1400 آخرين بينهم إصابات خطيرة.

ومن المقرر أن تتوجه مساء اليوم الإثنين قافلة طبية بها عدد من الأطباء فى تخصصات مختلفه فى محاولة لسد العجز فى الكادر الطبى بقطاع غزة.

2014-07-14