#
الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) خريجى العام الدراسي (2019 – 2020) و(2020 – 2021)، وذلك بالمعهد الصحى “ق.م ذكور” بحوش عيسى، والمعهد الصحى “ق.م إناث” بأحمد جلال، والمعهد الصحى “ق.م” بالجلاء.

وتقرر بالنسبة للشروط أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم) أو الأزهرية (علمى) عن نسبة نجاح 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%، وألا يقل السن عن 17 عاما ولا يزيد عن 21 عاما في أول أكتوبر 2021، وأن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، كما لا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الإلتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية – نفسية – لغة إنجليزية – لياقة بدنية – كشف الهيئة – التحاليل الطبية).

كما يشترط موافقة ولى أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للفرد بعد قبوله بالقوات المسلحة الإلتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

وتبلغ الدراسة مدة سنتين دراسيتين تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، يليها 6 أشهر (إمتياز) تدريب عملي بالمستشفيات للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.. كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة “ذكور بحوش عيسى”، والمعهد الصحي للقوات المسلحة “إناث بأحمد جلال”، ومستشفى القوات المسلحة بالأسكندرية، ومعهد الطب العسكرى بالمعادى، والمستشفى العسكرى بالزقازيق، والمستشفى العسكرى بدمياط، والمستشفى العسكرى بسوهاج، وذلك اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل وحتي 9 سبتمبر 2021.

ويتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث) بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، على أن يكون أخر موعد لتقديم الملفات يوم 12 سبتمبر 2021.

2021-07-26