#
الإسكان: “واحة أكتوبر” مشروع الإسكان الأول في القمة الاقتصادية

الإسكان: “واحة أكتوبر” مشروع الإسكان الأول في القمة الاقتصادية

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، إن أول وأضخم المشروعات الاستثمارية التي ستشارك بها الوزارة في المؤتمر الاقتصادي في مارس هو مدينة عمرانية متكاملة تحت مسمى “واحة أكتوبر”.

وأضاف حنفي، أن المشروع سيكون في منطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، وستبلغ تكلفته نحو 150 مليار جنيه، وعائده يتراوح بين 25 إلى 30 مليار جنيه.

وتسعى الحكومة إلى عقد مؤتمر اقتصادي في مارس المقبل لتحويل دفة الاقتصاد الذي تضرر منذ 2011. وسيتضمن المؤتمر طرح 30 مشروعاً استثمارياً في مصر سيكون نصفها مشروعات في قطاع الطاقة.

ويستهدف المؤتمر جذب استثمارات بقيمة تتراوح بين 15 و20 مليار دولار.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروع يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة أكتوبر، ويحدها الطريق الدائري، وطريق الفيوم- الواحات، مضيفاً أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية.

وتابع أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، بما يساعد على تنمية المدينة، مضيفاً أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي.

وأوضح أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومبان إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء.

المصدر: وكالات

2015-02-20