#
“الإسكان”: طرح 35 محلا تجاريا و5 صيدليات بالمزاد العلني في “دار مصر”

“الإسكان”: طرح 35 محلا تجاريا و5 صيدليات بالمزاد العلني في “دار مصر”

قال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، اليوم الخميس، إنه تم طرح 35 محلا تجاريا بأنشطة متنوعة، و5 صيدليات، بمساحات تتراوح بين 20 و57 مترا مربعا  بالمزاد العلني، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط.
وأضاف في بيان، أن المحال والصيدليات المطروحة، موزعة على نحو 14 محلا تجاريا، وصيدليتين بمدينة القاهرة الجديدة، وسيتم عقد جلسة المزاد عليهم يوم 5 ديسمبر المقبل ، بالإضافة إلى 7 محلات تجارية، وصيدلية بمدينة دمياط الجديدة، وسيتم عقد جلسة المزاد عليهم يوم 9 ديسمبر المقبل ، متابعا أنه سيتم عقد جلسة المزاد لـ14 محلا تجاريا، وصيدليتين، بمدينة الشيخ زايد، يوم 11 ديسمبر المقبل.
وأوضح السباعي، أنه يتم طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز كل مدينة، ويتم عقد جلسات المزاد في تمام الساعة 12 ظهرا، بمقر جهاز المدينة، ويتم سداد رسوم تأمين  المزاد بمبلغ يتراوح بين 25 و50 ألف جنيه، طبقاk لموقع ومساحة كل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد.
وأشار إلى استكمال سداد 10 % من القيمة البيعية الراسي بها المزاد بالإضافة إلى 1 % مصروفات إدارية و0.5 % مجلس الأمناء فور رسو المزاد + 5 % وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.
وأكد أنه يتم سداد الباقي وقدره 90 %، بإحدى الطريقتين التاليتين، الأولى السداد لكامل القيمة خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد، والثانية  سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات محملة بالأعباء وفقا لسعر الفائدة المoعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد + 2 % + 0.5 % مصاريف تحصيل، على أن يبدأ القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد.
وأشار إلى أنه يمكن للراغبين في دخول المزاد، المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية، ويخضع المزاد لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة.
أ ش أ

2018-11-01