#
الإسكان توقع عقدا جديدا من مشروعات “شرم الشيخ” لإقامة تجمع عمراني باستثمارات 35 مليار جنيه

الإسكان توقع عقدا جديدا من مشروعات “شرم الشيخ” لإقامة تجمع عمراني باستثمارات 35 مليار جنيه

وقعت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، عقدا نهائيا مع شركة “عربية” للتنمية والتطوير العمراني، لإنشاء تجمع عمراني متكامل في مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة باستثمارات 35 مليار جنيه.

وقال بيان مجلس الوزراء،  إن العقد الذي شهد توقيعه رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يأتي في إطار تفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وذلك لتطوير قطعة أرض على مساحة 557 فدان بنظام المشاركة مع الحكومة نظير الحصول على حصة عينية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية مقابل قيمة الأرض.

وينص الاتفاق على إقامة مشروع عمراني متكامل (سياحى – فندقي – تجاري – إداري – طبي – تعليمي – مختلط) بمدينة السادس من أكتوبر، وتقد قيمة الحصة التي ستحصل عليها الحكومة من المشاركة في هذا المشروع حوالي 14 مليار جنيه.

وقال طارق شكري، رئيس مجلس إدارة شركة “عربية”، إن المشروع سيتم تنفيذه بطابع معماري خاص مستوحى من الطراز الفرعوني، نظراً لقرب المشروع من منطقة الأهرام والمتحف المصري الكبير.

وأشار إلى أن المشروع سوف يوفر حوالي 50 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 300 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

ويعد هذا العقد هو الثالث من إجمالي 6 مذكرات تفاهم وقعتها وزارة الإسكان في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، حيث سبقه توقيع عقدين مع تحالف “ماونتن فيو – وسيسبان السعودية” لتنفيذ مشروعات سكنية في القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر بقيمة تصل إلى 60 مليار جنيه.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي إن الأيام المقبلة ستشهد توقيع باقي مذكرات التفاهم.

المصدر: أصوات مصرية – رويترز

2015-06-09