#
الإسكان: تسكين أهالي “العشش العشوائية” في وحدات إسكان اجتماعي قريبا

الإسكان: تسكين أهالي “العشش العشوائية” في وحدات إسكان اجتماعي قريبا

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إنه تم التنسيق بين صندوقي تمويل الإسكان الاجتماعي وتطوير المناطق العشوائية لتسكين عشرات الأسر الموجودة في العشش العشوائية في جميع المحافظات خاصة في المناطق الصغيرة التى لا يستدعي بناؤها ويسكنها عدد قليل حيث سيتم نقلهم إلى وحدات إسكان اجتماعي على الفور وإزالة المناطق العشوائية التى يسكنونها تمهيدا لاستغلال الأرض في مشروعات تخدم المواطنين من محدودي الدخل.

وقال وزير الإسكان – خلال اجتماعه بمسئولي الإسكان الاجتماعي اليوم الاثنين – إن هناك عددا من الأسر التي تسكن في العشش ويجب تسكينها في وحدات ضمن الإسكان الاجتماعي فورا لسرعة حل مشكلات هذه المناطق .. مشيرا إلى أن أعداد تلك العشش محدودة ويمكن تسكينها في وحدات جاهزة.. موضحاk أن من بين المحافظات التي يوجد بها تلك المناطق : السويس والوادي الجديد والشرقية .. لافتا إلى أن هناك حصرا كاملا أعده صندوق تطوير المناطق العشوائية بأعداد هذه الوحدات.

وأضاف الوزير أنه سيتم منح هذه الوحدات بمقابل مادي مناسب أسوة بما تم مع أهالي منشية ناصر والدويقة في حي الأسمرات بما يعرف بالإيجار التمليكي .. مؤكدا أنه سيتم الاستفادة من الأراضي التي تقع عليها هذه العشش لبناء وحدات أخرى لمشروع الإسكان الاجتماعي على سبيل المثال خاصة أن هناك ندرة في الأراضي في عدد كبير من هذه المحافظات.

2016-06-06