#
“الإسكان”تغلق باب الحجز في مشروع الـ 30 ألف وحدة سكنية الأحد

“الإسكان”تغلق باب الحجز في مشروع الـ 30 ألف وحدة سكنية الأحد

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق،أن آخر موعد للحجز في مشروع الــ30 ألف وحدة سكنية غدا الأحد، في 10 مدن جديدة.

وقد وصل عدد المتقدمين حتى الآن 130 ألف متقدم بكل المدن الجديدة، مؤكدة أن المدن التي شهدت إقبالًا كبيرًا هي أكتوبر والقاهرة الجديدة وبدر.

وحددت الوزارة شروط التقدم في الحجز بهذه الوحدات السكنية الجديدة، أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 عامًا، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريًا، والفرد عن 2250 جنيهًا.

وحددت المستندات المطلوبة عند التقديم وهى شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أو السنوى للزوج والزوجة، مع أي مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى، مع تقديم صورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلًا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة “صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء،وتكون رقمًا قوميًا مميكنة، وإيصال مرفق حديث لمحل السكن الحالى.

ومقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه، بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكل محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب «0135013000234818» لحساب بنك التعمير والإسكان.

المصدر: وكالات أنباء

2015-08-15