#
الإسرائيليون يتخلون عن تقليد “السبت المقدس” ويحتشدون عبر “السوشيال ميديا”

الإسرائيليون يتخلون عن تقليد “السبت المقدس” ويحتشدون عبر “السوشيال ميديا”

“ما هو موقف الإسرائيليين مما يجري الآن على الصعيد السوري عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة؟”.. كان هذا هو محور السؤال الذي سيطر على العديد من منصات السوشيال ميديا، سواء “تويتر”، أو “فيس بوك”، أو حتى بقية المنصات الأخرى .

وعلى الرغم من أن اليوم هو “السبت المقدس”، والذي يتم تحريم أي عمل فيه على الإسرائيليين “وفقًا للعقيدة اليهودية”، إلا أنه جرى تكريس الكثير من منصات التواصل للحديث عن هذا التصعيد بل وتوجيه المواطنين الإسرائيليين إلى كيفية التعامل مع الأزمة الحالية.

وأسفر هذا التوجيه من أجهزة العدو الصهيوني، استمرار منصات التواصل الاجتماعي المتعددة في العمل بقوة اليوم، حيث قال يوناتان جونين رئيس دائرة الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية بشكل صريح، أنه ورغم المواجهات التي اشتعلت اليوم في شمال فلسطين المحتلة ومحاولة إيران جر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي، بحسب رأيه، يعشق الإسرائيليون الحياة ويقبلون عليها.

وعرض جونين، صورة لزيارة الكثير من الإسرائيليين اليوم لمرتفعات الجولان، موضحا أن الكثير من الإسرائيليين الآن يقوموا بزيارة هذا الجبل والمرتفعات الشمالية في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من محاولة تصدير هذا الشعور، إلا أن الواضح أن هناك حالة من القلق التي سيطرت بدورها على الإسرائيليين أيضا، وهو ما وضح من خلال حساب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي عرض فيديو من إسقاط الطائرة الإيرانية دون طيار داخل حدود فلسطين المحتلة، الأمر الذي يعني أن الجيش الإسرائيلي يحاول أن يصدر للإسرائيليين المتخوفين الآن أي تهدئة للزعم بأن الأمور باتت تحت السيطرة .

بشكل عام.. فإن تطورات الموقف الاستراتيجي الآن على صعيد هذه المواجهات بات ينذر بتوتر واضح، وهو التوتر الذي نقلته منصات السوشيال ميديا الإسرائيلية المتعددة.

2018-02-10