#
الإدعاء البريطاني: المتهم بطعن رجلين في مترو لندن يحتفظ بصور مرتبطة بـ”داعش “

الإدعاء البريطاني: المتهم بطعن رجلين في مترو لندن يحتفظ بصور مرتبطة بـ”داعش “

مثل محي الدين مير المتهم بطعن رجلين في مترو أنفاق لندن – وهو من مقاطعة “ليتونستون ” شمال شرق لندن – أمام محكمة “وستمنستر ماجستريتس” اليوم الإثنين بتهمة محاولة قتل رجل خمسيني وإصابة آخر حيث سيبقى قيد الاحتجاز حتى يوم الجمعة لحين عرضه على محكمة “أولد بيلي”.

وقالت المحكمة إن الرجل كان يحتفظ بصور متعلقة بتنظيم “داعش ” الإرهابي على هاتفه المحمول.

وقد تسبب المتهم في إصابة رجل 56/ عاما/ بقطع في رقبته وأصاب آخر بجروح طفيفة بسكين كان يحملها قبل أن تتدخل قوات الأمن وتسقطه باستخدام مسدس صعق كهربائي وخضع الرجل المصاب لعملية جراحية استغرقت خمس ساعات.

وكان المتهم 29/ عاما/ قد صرخ قائلا “إن ذلك من أجل سوريا” وذلك طبقا لشهود عيان تواجدوا في محطة “ليتونستون” لقطارات الأنفاق مساء السبت الماضي.

وقال ممثلو الادعاء إن الهجوم كان عملا من أعمال الإرهاب حيث تم العثور على صور وأعلام مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي على هاتفه المحمول بعد الهجوم إلى جانب صور أخرى متعلقة بالهجمات الإرهابية في باريس وتدريبات الشرطة البريطانية الأخيرة حول كيفية التعامل مع إرهابيين محتملين.

وأعلنت شرطة النقل نشر مزيد من الضباط المسلحين بجميع محطات المترو بعد الحادثة واستخدام الكلاب البوليسية لحماية المواطنين.

وقال مساعد قائد شرطة النقل مارك نيوتن في بيان له “إن سلامة الجمهور لازالت تتصدر أولوياتنا” وذلك في أعقاب الحادث.

وأضاف أن الضباط سينتشرون بالزي الرسمي وغير الرسمي إلى جانب الكلاب البوليسية مستخدمين أيضا شبكة من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة والآلاف من موظفي السكك الحديدية

أ ش أ

2015-12-07