#
الأوقاف تمنع جبريل والمعصراوى من أى عمل دعوى بمساجد مصر

الأوقاف تمنع جبريل والمعصراوى من أى عمل دعوى بمساجد مصر

قررت وزارة الأوقاف منع محمد جبريل من أى عمل دعوى بجميع مساجد مصر سواء كان إمامة أم إلقاء دروس

وكشف بيان للوزارة عن قيام مديرية أوقاف القاهرة بتحرير المحضر رقم 4776 إدارى مصر القديمة بتاريخ 14 يوليو الجارى بموجب حق الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف ضد محمد جبريل لمخالفته تعليمات الوزارة الدعوية وتوظيف دعاء القنوت الذى هو أمر تعبدى توظيفا سياسيا يدعم الفكر المتطرف.

وشددت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يسئ لرسالة المسجد، مبينة أن أى صاحب دين حقيقى لا يمكن أن يستغل دور العبادة لتحقيق أمجاد شخصية أو مكاسب مادية أو سياسية على حساب دين الله، وأن من يفهمون دين الله فهما صحيحا لا يمكن أن يقبلوا مثل هذا الابتداع في بيوت الله أو الخروج بدور العبادة عن مقاصدها الشرعية.

من جانب آخر، قررت وزارة الأوقاف اتخاذ نفس الإجراء ضد كل من أحمد عيسى المعصراوى، وأحمد عامر بالمنع من أى عمل دعوى بالمساجد، سواء كان إمامة أو إلقاء دروس من أى نوع بها، ومحاسبة أى شخص يمكنهم من المسجد، حيث إن الأوقاف لم تصرح لأى منهم بالعمل بالمساجد، مع تعميم ذلك على جميع مديريات وإدارات الأوقاف.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر تباعا أسماء الممنوعين من الخطابة وأى عمل دعوى بالمساجد ممن يتبنون الفكر المتشدد أو يدعمون الفكر المتطرف.

المصدر:أ ش أ

2015-07-15