#
الأهلي يواجه سموحة بحثاً عن الوصول لقمة الدوري العام

الأهلي يواجه سموحة بحثاً عن الوصول لقمة الدوري العام

يلتقي فريق الأهلي مع نظيره سموحة- يوم الخميس- في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري المصري الممتاز في أول لقاء للفريق بعد التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وحقق الأهلي لقب كأس الكونفيدرالية- يوم السبت الماضي- للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية بالفوز على سيوي سبورت 1-0 في الإياب لسابق خسارته ذهاباً 2-1، بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، ليلاقي وفاق سطيف الجزائري في نهائي كأس السوبر الإفريقي في شهر فبراير المقبل.

وعانى الأهلي مؤخراً من كثرة الإصابات داخل الفريق مما جعله يلعب في كأس الكونفيدرالية بقائمة لا تصل لسبعة عشر لاعباً، إضافة لإصابة حارسه الأساسي شريف إكرامي ثم بديله أحمد عادل عبدالمنعم الذي أصيب خلال لقاء سيوي في النهائي السبت الماضي.

سيغيب المدافع سعد الدين سمير عن صفوف الأهلي خلال لقاء سموحة حيث لم يشارك في مران الأهلي بعد لقاء سيوي بسبب شعوره بالإجهاد.

وتضم قائمة الإصابات الحارس أحمد عادل عبدالمنعم الذي يعاني من تمزق في العضلة الأمامية للركبة سيجعله بعيداً عن المباريات لفترة ستة أسابيع أو أكثر بحسب مجدي عبدالعزيز المستشار الطبي للنادي.

وضم المدرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو الحارس مسعد عوض وعبدالكافي رجب لحراسة مرمى الفريق في لقاء سموحة.

وتضم قائمة الغيابات أيضاً محمد نجيب وصبري رحيل ولاعبي الوسط وليد سليمان وحسام غالي وصانع الألعاب رمضان صبحي.

وسيعود لاعب الوسط المتحرك محمود حسن “تريزيجيه” لفريق الأهلي أمام سموحة بعد غيابه عن لقاء سيوي سبورت للإيقاف.

وخاض الأهلي سبع مباريات في بطولة الدوري المصري فاز في أربع وتعادل مرتين وخسر في مباراة واحدة أمام الرجاء 2-1.

ويسعى الفريق الأحمر للفوز على سموحة وكذلك الانتصار في مبارياته المؤجلة للعودة لوضعه في المنافسة في جدول ترتيب البطولة التي يبتعد عن متصدرها إنبي بفارق 12 نقطة مع تبقي خمس مباريات للأحمر ولقاء لإنبي.

وعلى الجانب الأخر يعاني فريق سموحة الذي احتل المركز الثاني في ترتيب أندية الدوري المصري في الموسم الماضي وجاء ثانياً خلف الزمالك في كأس مصر، من تدهور النتائج.

ويحتل سموحة المركز الثالث عشر من 11 مباراة بنفس رصيد نقاط الأهلي (14 نقطة) علماً بأنه خاض أربع مباريات أكثر من حامل اللقب.

وتشير التقارير إلى إحتمالية رحيل دينيس لافاني المدير الفني عن الفريق السكندري بسبب سوء النتائج.
المصدر: النيل للاخبار

 

2014-12-11