#
الأهلي يسعى لتخطي المصري والإقتراب من الفوز بالدوري

الأهلي يسعى لتخطي المصري والإقتراب من الفوز بالدوري

يلتقي فريق الأهلى فى الساعة العاشرة الا الربع مساء اليوم النادى المصرى البورسعيدى على استاد برج العرب بالإسكندرية فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 24 للدوري.

ويحتل فريق الأهلى المركز الأول فى المسابقة برصيد 71 نقطة ، بينما يحتل المصرى المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

واختارت لجنة الحكام لإدارة اللقاء طاقم تحكيم مكونا من الدولى جهاد جريشة ويعاونه محمود أبوالرجال ووائل مصطفي، ووليد عبد الرازق حكما رابعا.

وأعلن الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلي قائمة الفريق التي ستخوض لقاء المصري البورسعيدي , وضمت القائمة 20 لاعبا

هم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض في حراسة المرمي…رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وصبري رحيل وحسين السيد في خط الدفاع…حسام غالي وحسام عاشور وصالح جمعة وعمرو السولية وأحمد حمدي ورمضان صبحي ومؤمن زكريا ووليد سليمان واحمد الشيخ في خط الوسط…وفي الهجوم:جون أنطوي وماليك إيفونا.

ويفتقد الأهلى خلال اللقاء ثلاثة لاعبين من الأعمدة الأساسية للفريق هم أحمد فتحى للايقاف وعبد الله السعيد الذى أصيب بشرخ بالترقوة خلال لقاء الداخلية الأخير وأحمد حجازى بسبب استمرار شكواه من الإصابة بإجهاد فى العضلة الخلفية .

ويسعى الأهلى للاقتراب خطوة من استعادة درع الدورى الذى غاب عن الفريق الموسم الماضى ، بالإضافة لتجهيز بدائل للاعبين الكبار المصابين قبل مواجهة زيسكو الزامبى المقرر لها يوم السبت المقبل 18 يونيو فى افتتاح مباريات الفريق بدور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا .

بينما يسعى النادى المصرى للخروج بنتيجة ايجابية سواء بالفوز أو التعادل من أجل الاستقرار فى المربع الذهبى والمشاركة فى الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

واضطر الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول لتجهيز بدائل أمثال محمد هانى لشغل الجبهة اليمنى لتعويض غياب فتحى وأيضا تجهيز صالح جمعة وعمرو السولية لقيادة وسط الملعب لتعويض غياب عبدالله السعيد.

وقام مارتن يول بدراسة المصري بشكل جيد ومشاهدة العديد من مبارياته الأخيرة فى الدورى لوضع الخطة المناسبة والتشكيل القادر على تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلى خلال اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، سعد سمير، رامى ربيعة، صبرى رحيل، محمد هانى، رمضان صبحى ، حسام غالي، حسام عاشور، صالح جمعة، مؤمن زكريا، وايفونا.

وعلى الجانب الآخر حرصت إدارة المصرى على تحفيز اللاعبين، وتأكيدها صرف مكافآت خاصة فى حالة تحقيق الفوز، مثلما حدث خلال لقاء الاتحاد السكندرى والذى حقق خلاله الفريق البورسعيدى الفوز بثنائية نظيفة دفعت به للمربع الذهبي

وأدى فريق المصري مرانه الأخير مساء امس على الملعب الفرعي باستاد برج العرب .

وركز الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن خلال المران الذي استمر لما يقرب من الساعة على النواحي الخططية والتكتيكية وحرص على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سينفذها الفريق .

وركز الجهاز الفني على كيفية التعامل مع الركلات الثابتة سواء في المواقف الدفاعية أو الهجومية , و حذر لاعبي خطي الدفاع والوسط من أى أخطاء قد تشكل خطورة وتؤدى الى احتساب الركلات الثابتة.

2016-06-13