#
الأهلي يستضيف الترجي في نهائي مبكر لدوري الأبطال

الأهلي يستضيف الترجي في نهائي مبكر لدوري الأبطال

تتجه أنظار المصريين في السابعة مساء اليوم السبت صوب استاد الجيش ببرج العرب لمتابعة مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى مع ضيفه الترجى التونسى فى ذهاب دور الـ8 لدورى أبطال إفريقيا.

وتحظى المباراة بأهمية خاصة لدى الطرفين، حيث يسعى أبناء الرداء الاحمر لتحقيق فوز مطمئن على المنافس قبل مواجهة العودة المقرر لها السبت المقبل برادس، بينما يرغب منافسه فى الخروج بأقل الخسائر وإن كان يأمل فى تحقيق نتيجة مفاجئة لما يملكه من إمكانات وقدرات ومدرب كبير.

يضم الفريقين العديد من أغلب عناصر المنتخبين المصرى والتونسي، اللذين أنعشا حظوظهما مؤخرا فى التأهل لنهائيات كأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل، عقب نجاحهما فى تصدر مجموعتيهما بالتصفيات المؤهلة للبطولة حاليا قبل جولتين على النهاية.

ويعول الأهلى كثيرا على عاملى الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية حتى يسهل من مهمته فى لقاء الإياب الذى سيقام بتونس يوم 23 سبتمبر الجاري.

ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على البطولة برصيد ثمانية ألقاب، للمضى قدما للفوز بالمسابقة التى لم يتوج بها منذ عام 2013، ومواصلة تفوقه على الترجى فى المباراة الرابعة على التوالي، بعدما تغلب عليه فى مواجهاتهما الإفريقية الثلاث الأخيرة.

واكتفى الأهلى بالحصول على المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الرابعة بدور الستة عشر، التى ضمت أندية الوداد البيضاوى المغربى وزاناكو الزامبى والقطن الكاميروني، برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، غير أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق أمام الترجي، الذى يتطلع للإطاحة بنادى القرن فى إفريقيا، والثأر من خسارته أمامه بنهائى نسخة البطولة عام 2012 .

وحرص حسام البدرى المدير الفنى على الدخول فى معسكر مغلق مبكر ببرج العرب قبل مواجهة اليوم ب48 ساعة بهدف زيادة معدلات التركيز وفرض حالة الاستقرار على لاعبيه.

ويبدو أن الأقرب لفكر البدرى من ناحية التشكيل الأساسي شريف إكرامي فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وأحمد الشيخ وجونيور اجايي والمغربي وليد ازارو.

ويأمل الترجي، الفائز باللقب عامى 1994 و2011، فى استمرار نتائجه الإيجابية بالبطولة، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال مسيرته بمرحلة المجموعات، ليتربع على صدارة المجموعة الثالثة التى ضمت ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وسان جورج الإثيوبى برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

ويطمح الترجى إلى تحقيق انتصاره الأول على الأهلى خلال لقاءاتهما الإفريقية بمصر، بالإضافة إلى أنه لم يحقق أى فوز على نظيره المصرى منذ 30 يوليو عام 2011.

2017-09-16