#
الأهلي يرفض فى خطاب لاتحاد الكرة تغيير ملعب مباراته مع الأسيوطي

الأهلي يرفض فى خطاب لاتحاد الكرة تغيير ملعب مباراته مع الأسيوطي

أ ش أ

أكد النادي الأهلي فى بيان أصدره اليوم على تمسكه بحقه المشروع في إقامة مباراة فريقه مع نادي الأسيوطي سبورت على ملعب بني سويف وفقا لجدول المباريات المعتمد من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم والذي تسلمته إدارة النادي رسميا مع انطلاق المسابقة .

وجدد الأهلى رفضه لنقل المباراة إلي ملعب أسمنت أسيوط في خطاب أرسله اليوم الخميس لاتحاد الكرة وسرد فيه حيثيات رفضه لقرار اتحاد الكرة المفاجيء والذي جاء بدون مبررات مقنعة.

وقال الأهلى فى خطابه إنه تلقى جدول مسابقة الدورى العام المعتمد من قبل اتحاد الكرة ومدون فى بياناته بوضوح شديد أن مباراة نادى الأسيوطى سبورت مع النادى الأهلى سوف تقام على ستاد بنى سويف , وهو ما يؤكد على أن اتحاد الكرة حصل على الموافقة الأمنية وموافقة الفريق المضيف على إقامة المباراة فى الملعب المشار إليه .

وأوضح الأهلى فى خطابه أن اتحاد الكرة أعلن مرات عديدة عن تأجيل إنطلاق المسابقة فى بداية الموسم لحين الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالملاعب التى ستقام عليها مباريات الدورى العام وهو ما يعنى بالطبع أن المسابقة انطلقت بعد الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالملاعب المدونة فى جدول المسابقة ومن بينها استاد بنى سويف .

وقال الأهلى إنه لم يمر على إنطلاق مسابقة الدورى سوى خمسة أسابيع فقط ولم تشهد الساحة الرياضية أية أحداث طارئة تستوجب نقل المباراة المشار إليها من ستاد بنى سويف إلى ملعب أسمنت أسيوط كما لم تعلن الجهات الأمنية فى بنى سويف عن رفضها لإقامة مباراة الأسيوطى والنادى الأهلى فى ستاد بنى سويف لأية أحداث طارئة .

وأكد الأهلى فى خطابه لاتحاد الكرة أن قرار الاتحاد بنقل المباراة المشار إليها من ستاد بنى سويف إلى ملعب أسمنت أسيوط , لم يأت قبل موعد اللقاء بوقت كاف وفقا لنص اللائحة , وللعلم أن كافة الإتحادات القارية ترى أن الوقت الكافى لاستبدال ملعب أى مباراة يكون قبل الموعد المحدد لها بعشرة أيام وذلك للاعتبارات الفنية والبدنية وعامل الوقت الخاص بسفر الفريق إلى ملعب المباراة .

وأضاف الاهلى فى البيان أن لجنة المسابقات التى قررت نقل المباراة المشار إليها إلى ملعب أسمنت أسيوط بدلا من ستاد بنى سويف هى ذات اللجنة التى حددت ملعب الجونه لإقامة مباراة الأهلى والإسماعيلى فى الدورى وبالتالى لجنة المسابقات على دراية كاملة بأن فريق الأهلى يحتاج إلى بعض الوقت للعودة من الغردقة إلى القاهرة ثم الراحة والتدريب وبعدها السفر إلى أسيوط , وهذا الأمر يتنافى منطقيا وواقعيا مع الوقت القصير جدا بين مباراتى الأهلى مع الإسماعيلى ثم الأسيوطى سبورت , حيث لا تتجاوز الفترة بين المباراتين ثلاثة أيام .

ولجنة المسابقات وهى تعلم ضيق الوقت بين مباراتي الأهلي مع الإسماعيلي ثم مع نادى الأسيوطى سبورت ( 3 أيام ) , تعلم أيضا أن مطار أسيوط مغلق للتطوير , وهذا يعنى أن حال سفر فريق الأهلى إلى أسيوط سيكون بالأتوبيس الأمر الذى يترتب عليه إرهاق وتعذيب اللاعبين الذين يمثلون نسبة كبيرة من التشكيلة الرئيسية للمنتخب الوطنى والذى يستعد لمباراة فاصلة مع السنغال فى تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية .

كما لم تقم لجنة المسابقات بإبلاغ الأندية الستة التى ستواجه نادى الأسيوطى سبورت فى ستاد بنى سويف وفقا لجدول المباريات المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم بنقل مبارياتها إلى ملاعب أخرى واكتفت اللجنة بقرار نقل مباراة الأهلى فقط , وهو الأمر الذى يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن خطابكم الوارد إلينا مؤخرا أشار إلى أن ستاد بنى سويف سيكون مغلقا إلى نهاية العام .

2014-10-23